المحتوى الرئيسى

مصرع 129 داعشيا بنيران عراقية في الموصل

01/09 18:56

بغداد - (أ ش أ):

لقي 129 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي مصرعهم بنيران القوات البرية المشتركة وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال العراق ، وحررت ثلاثة أحياء جديدة من قبضة التنظيم.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق عبد الأمير يارالله -في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الاثنين- إن قوات الجيش بالمحور الشمالي لتحرير الموصل واصلت عمليات التفتيش والتطهير للمناطق المحررة ، ولم يشهد محورا الجنوب الغربي لقوات الشرطة الاتحادية والغربي لقوات "الحشد الشعبي" وفرقة المشاة 15 بالجيش حدوث أي تغيير على الأرض. 

وشرعت قوات (مكافحة الإرهاب) بالمحور الشرقي في الساحل الأيسر شرقي الموصل في هجوم من اتجاهين تمكنت في الإتجاه الشمالي منه التقدم وتحرير حي البلديات والتوغل في حي السكر، ودمرت سيارة مفخخة ومفرزة هاون من عيار 120 مم وقتلت 25 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي.

وقامت قوات مكافحة الارهاب بالاتجاه الجنوبي بتطهير حيي الفرقان والأطباء الثانية المحررين ، وصدت هجوما للارهابيين قرب حي الفرقان ودمرت سيارة مفخخة وسيارتين مزودتين برشاشين ، وقتلت 30 إرهابيا باسناد من طيران التحالف الدولي.

وفي المحور الجنوبي للساحل الأيسر ، توغلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة في أحياء السلام وفلسطين والدوميز وسومر، وتمكنت قوات الرد السريع من تحرير حيي دوميز وفلسطين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل