المحتوى الرئيسى

السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات البريطاني بحضور خالد فوزي

01/09 18:46

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، أليكس يانجر، رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية، بحضور خالد فوزى، رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أكد أن بلاده تنظر لمصر باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار والسلام فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن تكثيف التعاون الأمنى بين مصر والمملكة المتحدة يكتسب أهمية خصوصا فى تلك المرحلة، التى تتعرض فيها منطقة الشرق الأوسط وكثير من دول العالم إلى موجات متزايدة من الأعمال الإرهابية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أكد من جانبه أن مصر تقدر علاقاتها مع المملكة المتحدة، وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع تعود بالنفع على كلا البلدين، خصوصا فى ضوء تنامى التحدى الذى يمثله الإرهاب، وعدم اقتصاره على منطقة الشرق الأوسط فقط.

وأشار الرئيس فى هذا الصدد إلى أن مواجهة الإرهاب تتطلب منهجًا شاملًا لا يميز بين الجماعات الإرهابية، ويعمل على التصدى للإرهاب وتجفيف منابعه بكل صورها، سواء على المستويين الأمنى والعسكرى أو من خلال النواحى السياسية والاجتماعية والثقافية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل