المحتوى الرئيسى

قلاش: غدا نحسم المرشحين لـ«الأعلى للإعلام».. ومصادر: «رشوان وعيسى» من بينهم

01/09 18:01

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن المجلس سيعقد اجتماعا مساء غد الثلاثاء، لاختيار 10 أسماء لتمثيل الجماعة الصحفية في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وإرسال الترشيحات إلى مؤسسة الرئاسة ليختار الرئيس عبدالفتاح السيسي 5 منهم.

وأوضح قلاش، أن المجلس سيعتمد في اختياراته على طريقتين إما التصويت على الأسماء المطروحة أو التوافق على المرشحين.

وأشار إلى أن النقابة ستقوم بترشيح ٦ صحفيين ممثلين عن الصحافة القومية للهيئة الوطنية للصحافة لاختيار رئيس الجمهورية ثلاثة منهم، وسيتم اختيار ٤ من صحفيي المؤسسات الخاصة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليختار رئيس الجمهورية اثنين منهم.

وأضاف نقيب الصحفيين لـ"التحرير"، أن المجلس وضع عدة معايير سيتم وفقا لها اختيار المرشحين من بينها أن يكون لديه خبره واضحة بقوانين الصحافة والإعلام وكذلك إدارة المؤسسات الصحفية القومية وأن تكون خبرات نقابية وغيرها من الآمور.

ونوه بأن المجلس لا يريد الإفصاح عن الأسماء إلا قبل الانتهاء من الاستقرار عليها، مؤكدا أن كافة الأسماء لا تزال محور مناقشات داخل المجلس ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن، وأن المجلس سيحسم غدا خياراته لأن الوقت يداهم الجماعة الصحفية.

وقال قلاش، إنه قد يتم الاستقرار على 10 أسماء من المرشحين، وقد يقوم أعضاء المجلس بالاختيار بين أكثر من ذلك، وحينها سنحتكم للتصويت بيننا.

وعن ترشيح ضياء رشوان وجلال عارف وصلاح عيسى، قال قلاش "بعض تلك الأسماء مطروحة وبعضها غير مطروح وهناك أسماء تم ترشيحها من أعضاء بالمجلس، وفى النهاية سيكون التصويت الفيصل في القضية، مثلما فعلنا في المرشحين الأربعة في اختيار المجلس الأعلى للصحافة".

وعلمت «التحرير»، أن من بين المرشحين للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، جمال فهمي وضياء رشوان وحسن عماد مكاوي ورجائي الميرغني، وصلاح عيسى وجلال عارف، وعبدالفتاح الجبالي، بالإضافة إلى الخبير الإعلامي ياسر عبدالعزيز، وأسامة سلامة، وعدد آخر من الأسماء.

وترشح النقابة 4 أعضاء للمجس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة 2 لعضوية المجلس و 6 للهيئة الوطنية للصحافة على أن يتم اختيار3 للهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل