المحتوى الرئيسى

مارادونا وبويول يؤيدان زيادة عدد منتخبات المونديال

01/09 17:28

أيد دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية، وكارليس بويول، النجم الإسباني السابق، الاثنين، مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا.

وقال مارادونا بشأن رأيه حول المقترح المفترض أن يناقشه مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء: "الأمر يبدو لي رائعا، لأنه يمنح المزيد من الفرص لفرق وبلدان لم تستطع الوصول لمثل هذه البطولة".

وجاءت تصريحات مارادونا عقب مشاركته في مباراة "الأساطير" الودية على هامش فعاليات حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل في العام "The Best" المقررة مساء (الاثنين) في مدينة زيوريخ السويسرية.

وعما إذا كان ذلك المقترح قد يقلل من جودة البطولة، أجاب مارادونا بالنفي، مشيرا إلى أن "الجودة نضعها نحن من الخارج. كلما كان عدد الفرق أكبر فسيعود المشجعون بذلك إلى المدرجات".

وشاركه الرأي اللاعب الإسباني السابق بويول، الذي شارك أيضا في المباراة الودية، حيث وصف المقترح بالـ"رائع" أيضا، مشيرا إلى أن "المونديال بمثابة مهرجان كرة قدم، وكلما كان هناك المزيد من المنتخبات المشاركة جذب ذلك المزيد من المشجعين الذين بإمكانهم الاستمتاع".

ومن المقرر أن يبحث مجلس الفيفا الثلاثاء، في اجتماعه الثاني، المقترحات الأربعة المطروحة بخصوص شاكلة كأس العالم للعبة في 2026، والتي تتضمن المواصلة بـ32 منتخبا، أو زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 40 أو 48 منتخبا.

يشار إلى أن الإيطالي جياني إنفانتينو، الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ 26 فبراير الماضي، يرى أن مقترح زيادة عدد المنتخبات بالمونديال أمر "يريده العالم أجمع" و"لن يقلل من جودة" البطولة.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل