المحتوى الرئيسى

مطلق النار في مطار «فورت لودرديل» أمام محكمة الاتحادية اليوم

01/09 16:36

من المقرر أن يمثل، اليوم الأثنين، جندي أمريكي سابق خدم في العراق ويبلغ من العمر 26 عاما أمام محكمة اتحادية، بعد أن قتل خمسة أشخاص في مطار مزدحم في فلوريدا، في أحدث إطلاق نار في الولايات المتحدة.، بحسب وسائل إعلامية أمريكية.

وذكرت عريضة اتهام جنائية - أن استيبان سانتياجو، الذي لديه سوابق من التصرف بعصبية، اعترف للمحققين بأنه خطط لهجوم يوم الجمعة في فورت لودرديل، وأنه اشترى تذكرة ذهاب فقط من موطنه في ولاية آلاسكا لتنفيذه، وفقًا لـ"رويترز".

وتقول السلطات: إنها "لم تستبعد الإرهاب بعد كدافع وراء الهجوم، وإنها تحقق فيما إذا كان المهاجم مصاب بمرض عقلي لعب دورًا في تنفيذه الهجوم".

وفي نوفمبر توجَّه سانتياجو إلى مقر تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي في أنكوريج بألاسكا وقال للضباط هناك: إن "وكالة مخابرات أمريكية تتحكم بعقله".

ويوم السبت، اتضح أن الشرطة في ألاسكا سحبت مسدسًا من سانتياجو في ذات الشهر، ثم أعادته إليه عقب نحو شهر بعد أن خلص تقييم طبي إلى أنه سليم عقليًا.

ومن المقرر مثوله أمام جلسة استماع في الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش) اليوم الاثنين، قرب فورت لودرديل وسيعين محام عام للدفاع عنه إذا لم يتمكن المتهم من دفع نفقات تكليف محام خاص.

وكان قد أصيب ستة أشخاص في الهجوم فيما عانى أكثر من 35 آخرين، من كدمات وكسور بسبب الفوضى التي وقعت مع تدافع الناس للاحتماء من الرصاص.

وتقول السلطات: إن "سانتياجو وصل إلى مطار فورت لودرديل على متن رحلة قادمة من ألاسكا، وأنه أخرج مسدسًا من طراز والتر من حقائبه - وقام بحشوه بالطلقات في دورة المياه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل