المحتوى الرئيسى

جديد حمدي عبد الرحيم في معرض الكتاب - E3lam.Org

01/09 15:54

يستعد الكاتب الصحفي حمدي عبد الرحيم، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، من خلال رواية “الدائرة السوداء” من إصدار دار الكرمة، ومجموعة “قبّل بنتًا حزينة” من دار الشروق.

نشر “عبد الرحيم” خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، غلاف الكتابين، وقدّم الشكر للدارين، كما قدم شكرًا خاصًا لمصمم غلاف مجموعة “قبّل بنتًا حزينة”، هاني صالح، وكذلك فنانة الفوتوغرافيا سارة محمد ياسو، في دار الكرمة، ولمصمم غلاف الرواية كريم آدم.

كانت قد فازت رواية الكاتب حمدي عبد الرحيم الأولى، “سأكون كما أريد”، بجائزة أفضل رواية من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2012، والتي تؤرخ لحياة مثقف مصري منذ طفولته حتى اكتماله، وتؤرخ كذلك للحظات الانتصار والانكسار منذ الخمسينيات حتى يومنا المعاصر، والصعود والهبوط للحياة السياسية في مصر، وتحولات المجتمع المصري.

كما نشر عام 2009 كتاب “فيصل..تحرير أيام الديسك والميكروباص”، الذي سجل فيه تجربته فى مطبخ الصحافة المصرية وفى الميكروباص، من خلال أسلوب أدبى ساخر.

جدير بالذكر أنه تقام الدورة الـ48 من معرض الكتاب هذا العام، تحت شعار “الشباب وثقافة المستقبل”، والذي من المقرر انعقاده خلال الفترة من 26 يناير إلى 10 فبراير 2017.

وتحل دولة المغرب ضيف شرف لهذه الدورة، فيما تم اختيار الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور كشخصية المعرض، كما يشارك فيه اتحاد الناشرين المصريين والعرب، وعدد كبير من دور النشر الأجنبية والعربية والمصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل