المحتوى الرئيسى

64 ألفا حجزوا أسرع سيارة كهربائية في العالم

01/09 15:22

سيارة FF 91 متعددة الأغراض

أكثر من 64 ألف طلب شراء تلقتها شركة "فاراداي فيوتشر" لسيارتها الكهربائية الأولى، التي كشفت عنها النقاب خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس" 2017، الذي اختتمت فعالياته الأحد. 

وقالت الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية، إنها استلمت 64 ألفاً و124 حجزاً لسيارتها الرياضية متعددة الأغراض طراز FF 91 في غضون 36 ساعة من افتتاح المعرض.

وعلى الرغم من أن هذا العدد ما زال بعيدًا للغاية عن عدد الطلبات، التي تلقتهت شركة "تسلا" الأمريكية، لشراء لسيارتها "موديل 3" في يوم واحد، ووصل عددها 232 ألفاً، لكنه في واقع الأمر ليس سيئاً بالنسبة لشركة أطلقت أول سياراتها على الإطلاق.

لكن الشركة لم تفصح، عن عدد العملاء الذين سددوا 5 آلاف دولار دفعة أولوية حجز، أو عدد الذين فضلوا الحجز الاعتيادي المجاني، وهذا يعني أيضاً أنه لا يمكن حساب إذا ما كانت جمعت ما يكفي من المال من أجل الاستمرار.

وكانت تقارير أشارت إلى أن شركة صناعة السيارات الكهربائية عانت من كل أنواع المتاعب المالية العام الماضي، بداية من الفواتير إلى الإيجار وصولًا إلى دعاوى قضائية، دفعت عدة مصادر لتوقع أنها ربما تغلق أبوابها في فبراير/شباط 2017 إذا فشلت في جمع الأموال بعد انتهاء المعرض.

وتشير التقديرات إلى أن الشركة جمعت أكثر من 320 مليون دولار، إذا اختار 64 ألف 124 عميل أولوية الحجز، لكن هذا الأمر محل شك بالتأكيد، لكن كل هذه الأمور لا تنفي أن الشركة أثارت فضول الجميع بنجاح نموذجها الأول FF 91، سواء نجحت في ترجمة ذلك إلى مبيعات أم لا. 

وتتميز السيارة الرياضية متعددة الأغراض بأنها تقطع مسافة 378 ميلاً (608.33 كم)، ويمكنها أن تنطلق من سرعة صفر إلى 60 كم في 2.39 ثانية، ما يجعلها أسرع سيارة كهربائية مصنعة في العالم.

ولم تكشف "فاراداي فيوتشر" عن السعر المتوقع لسيارتها، ولكنها تعتزم بدء الإنتاج في عام 2018، وتشير التقديرات إلى أن السعر المبدئي للسيارة حوالى 35.5 ألف دولار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل