المحتوى الرئيسى

أمير الكويت وأمين عام " أوبك " يبحثان مراقبة اتفاق خفض إنتاج النفط

01/09 14:31

أمير الكويت يلتقي أمين عام "أوبك"

بحث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والدكتور محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك “.. التعاون والتنسيق بين الكويت والمنظمة بشأن تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن أمين عام " أوبك " قوله إن اللجنة الوزارية المعنية بمراقبة تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط مقدار / 1.2 / مليون برميل يومياً ــ التي ترأسها الكويت ــ ستعقد اجتماعها المقبل في فيينا يوم / 21 / من شهر يناير الجاري ويستمر يومين.

وأضاف باركيندو أن الدور الكويتي أسهم في التوصل إلى الاتفاق التاريخي لوزراء نفط "أوبك" في فيينا نهاية شهر نوفمبر الماضي والقاضي بخفض الإنتاج.

وأشار إلى اختيار الكويت لرئاسة لجنة المراقبة الوزارية بالإجماع للتنسيق بين الدول المنتجة للنفط الـ/ 24 / الأعضاء في " أوبك " وخارجها.

يذكر أن " أوبك " استضافت في العاشر من شهر ديسمبر الماضي اجتماعاً مشتركاً على مستوى وزاري يضم دولاً أعضاء في المنظمة وأخرى منتجة من خارجها، وهو أول اجتماع من نوعه منذ عام 2002، فيما أعلنت الدول المنتجة الـ/ 11 / المشاركة في الاجتماع التوصل إلى اتفاق تاريخي يقضي بالتزامها بتقليص معدلات إنتاجها بواقع / 458 / ألف برميل في اليوم اعتباراً من مطلع شهر يناير.

متابعة شاملة لأسواق المال العربية والعالمية، وتغطيات مفصلة لأسباب تغيرات أسعار الأسهم المدرجة في البورصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل