المحتوى الرئيسى

السعودية تتعاون مع شركة أجنبية لخفض الإنفاق الحكومي 20 مليار دولار

01/09 15:52

السعودية تتجه لخفض الإنفاق الحكومي

تعمل المملكة العربية السعودية مع شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" الأمريكية على خطط لإلغاء ما قيمته نحو 20 مليار دولار من المشاريع؛ حيث تسعى المملكة لدعم مواردها المالية، حسب ما ذكره مصادر مطلعة لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وذكرت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية تعاقدت مع الشركة الاستشارية لمراجعة عقود حكومية بقيمة 69 مليار دولار بهدف خفض نحو ثلث قيمتها.

وتشمل المشاريع قيد المراجعة، العقود التي منحتها وزارات الإسكان والنقل والصحة والتعليم، وفقا للمصادر التي أشارت إلى أن دور "برايس ووترهاوس كوبرز" يشمل أيضًا تقديم المشورة بشأن سبل خفض تكاليف المشروع أو خصخصته.

وأشارت الوكالة إلى أن السعودية وهي أكبر مُصدر للنفط في العالم، تسعى لكبح جماح الإنفاق لتضييق العجز في الموازنة، الذي بلغ نحو 300 مليار ريال (80 مليار دولار) العام الماضي بعد تراجع أسعار النفط، حيث أسست المملكة مكتبا للحد من الإنفاق الحكومي، وفقا لميزانية هذا العام التي أعلن عنها في ديسمبر/كانون الأول.

كما أسست السلطات العام الماضي أيضا مكتب إدارة المشاريع الوطنية للسيطرة على الإنفاق الرأسمالي، والتأكد من أن المشاريع الحكومية تنفذ بكفاءة.

ولم يتسن للوكالة الحصول على تعليق على الفور من شركة "برايس ووترهاوس كوبرز"، أو المتحدث باسم وزارة الاقتصاد السعودية.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل