المحتوى الرئيسى

كيف تتخلصي من بقع الملابس باستخدام الخل؟

01/09 13:48

يحتوي الخل علي حمض "الخليك" الذي يعمل على قتل البكتريا الضارة الملحقة بالملابس، بالإضافة إلى أنه يعتبر من المطهرات الغير مكلفة والمتاحة في كل منزل والذي يمكن استخدامه في تنظيف الملابس لمنع الروائح الغير المستحبة، إليك بعض هذه الطرق التي ذكرها كلاً من "thebalance.com” و " steptohealth.com":

- لإزالة بقع الصدأ وبقع العرق، قومي بوضع القليل من الخل والملح الخشن علي البقعة وفركها ثم وضع الملابس في الشمس حتي تجف ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

- لإزالة بقع الدماء، يكون التصرف السريع هو الحل الأمثل في هذه الحالة ، بنقع الملابس في الخل لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بماء بارد ليمكنك التخلص من البقع بسهولة وسرعة. ويمكنك تكرار العملية عند الحاجة.

- لإزالة الشحوم والمواد الزيتية التي قد تؤرق العديد من ربات البيوت، يمكنك نقع البقع في خل غير مخفف ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

- للتخلص من علامات حروق المكواة، قومي بنقع قطعة من القماش في الخل ثم قومي باستخدامها للتمرير علي المنطقة التي بها علامات الحروق في الملابس، ثم قومي بمسح البقعة بقطعة قماش نظيفة وستزول البقعة.

- للتخلص من بقع العشب وبقع الحبر على الملابس، قومي بعمل عجينة من الخل وخميرة الخبز "baking soda" وقومي بفرك البقعة باستخدام فرشاة الأسنان.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل