المحتوى الرئيسى

استطلاع يتوقع خسارة فالس أمام مونتيبور في تمهيدية اليسار الفرنسي

01/09 13:33

مانويل فالس و أرنو مونتيبور

نشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسي، صباح اليوم الإثنين، استطلاعاً للرأي أجراه موقع كانتر البريطاني ضمن تغطيته للانتخابات الرئاسية الفرنسية ولاسيما الانتخابات التمهيدية لليسار.

وذكر الاستطلاع أن فرصة فوز المرشح الرئاسي اليسار آرنو مونتيبور أكبر من فرصة مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم ورئيس الحكومة المستقيل مانويل فالس.

وفقاً للاستطلاع حصل رئيس الحكومة السابق مانويل فالس على درجات عالية في التصويت على الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليسار، ولكن هذا المستوى انهار أمام المرشح اليساري آرنو مانتيبور الذي يرفع شعار "صنع في فرنسا"، خلال التصويت على الجولة الثانية، حيث حصل الأخير على نسبة 54%، فيما حصل فالس على نسبة 51% من الأصوات.

كما أشار الاستطلاع إلى أن الأصوات التي حصل عليها فالس كادت أن تتعادل مع المرشح اليساري بينوا هامون، حيث حصل الأخير على نسبة 53% من الأصوات، وضع مقلق وغير مسبوق لفالس (مرشح الحزب الحاكم)، والذي استمر في التربع على عرش المتقدمين بين مرشحي اليسار منذ استقالته ديسمبر الماضي.

وأجرى الموقع البريطاني استطلاع الرأي خلال الفترة مابين 3 و 6 يناير الجاري على عينة ممثلة للفرنسيين مكونة من 8011 مصوت، ونقلته وسائل إعلام فرنسية عديدة على رأسها لوفيجارو و إل سي إي و شبكة آر تي إل.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل