المحتوى الرئيسى

صراع شرس لنيل جوائز «ذا بيست» لعام 2016

01/09 13:22

تترقب جماهير كرة القدم العالمية اليوم الإثنين، الفائز بجوائز الأفضل لعام 2016، وذلك خلال الحفل الذي سيقيمه الإتحاد الدولي (فيفا) في مقره بزيوريخ السويسرية، وسيقوم بتقديمه إيفا لونجوريا، وماركو شريل.

وتعد لونجوريا، المولودة بولاية تكساس الأمريكية، ممثلة مشهورة، ومخرجة، ومنتجة سينمائية، ولعبت أشهر أدوارها فى مسلسل "ربات بيوت يائسات"، كما أنها تُعرف بأعمالها الخيرية، حيث أسست منظمة "أبطال إيفا" المخصصة لإثراء حياة ذوى الاحتياجات الخاصة، إضافة لمؤسسة إيفا لونجوريا.

فيما يملك شريل خبرة واسعة أيضًا فى البث الرياضى، حيث قدم حفل الألعاب الأوليمبية 2004 ومجموعة كبيرة من المباريات الدولية، والمباريات بالدوري الألماني (البوندسليجا)، ودورى أبطال أوروبا، والدورى الأوروبى (يوروبا ليج).

وانفصلت جائزة فرانس فوتبول الفرنسية، التي منحت لقب أفضل لاعب للبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، عن جائزة "فيفا" هذا العام بعد أن كان يتم منحها معها في يناير من كل عام.

يتنافس هذا العام على لقب أفضل لاعب في العالم، ثلاثة لاعبين هم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، والفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويُعد أصغر لاعب توج بالجائزة هو البرازيلي رونالدو، عام 1996 وكان في العشرين من عمره، وأكبر لاعب توج بالجائزة الإيطالي فابيو كانافارو، في عام 2006 وهو في الثالثة والثلاثين من عمره.

8 دول فاز لاعبيها بالجائزة:

البرازيل (8 مرات)، وفرنسا (3 مرات)، والبرتغال (مرتين)، وإيطاليا(مرتين)، والأرجنتين (مرة واحدة)، وألمانيا (مرة واحدة)، وهولندا (مرة واحدة)، وليبيريا (مرة واحدة).

كما أن هناك 6 أندية قادها لاعبوها للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هي :-

برشلونة (6 مرات)، وريال مدريد (4 مرات)، ومن إيطاليا ثلاثة أندية يوفنتوس (3 مرات)، واي سي ميلان (3 مرات)، وإنتر ميلان (مرتين)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (مرة واحدة).

تتنافس على جائزة أفضل لاعبة في العالم هذا العام، كلا من الألمانية ميلاني برينجر، والبرازيلية مارتا، والأمريكية كارلي لويد.

وتعد البرازيلية مارتا أصغر لاعبة تتوج بالجائزة، حيث فازت بالجائزة عام 2006 وهي في العشرين من عمرها، كما أنها أكثر لاعبة فازت بها بإجمالي 5 مرات متتالية أعوام 2006 و2007 و2008 و2009 و2010.

توجت 8 لاعبات بجائزة أفضل لاعبة في العالم حتى الآن هن :- 

الأمريكية ميا هام، والألمانية بريجيت برينز، والبرازيلية مارتا، واليابانية هومار ساوا، والأمريكية آبي ويمبيك، والألمانيتين نادين أنجيرير ونادين كسلر، والأمريكية كارلي لويد.

وفازت 4 دول بجائزة أفضل لاعبة في العالم هي :-

البرازيل (5 مرات)، وألمانيا (5 مرات)، والولايات المتحدة الأمريكية (4 مرات)، واليابان (مرة واحدة).

كما أن هناك 8 أندية قادتها اللاعبات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم هي :- 

فرانكفورت الألماني (3 مرات)، وأوميو السويدي (3 مرات)، وواشنطن فريدم الأمريكي (مرتين)، وسانتوس البرازيلي (مرتين)، وفولفسبورج الألماني (مرة واحدة)، وبريسبين رور الأسترالي (مرة واحدة)، وهوستن داش الأمريكي (مرة واحدة)، وكوبي ليونيسا الياباني (مرة واحدة).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل