المحتوى الرئيسى

مؤتمر دولي للنشر بدبي في مارس

01/09 12:47

تنظم إمارة دبي مؤتمراً دولياً للنشر في  مارس/آذار  2017، بمشاركة خبراء عرب وأجانب للبحث في فرص تطوير صناعة النشر في المنطقة العربية من خلال بناء شراكات مع دور نشر عالمية.

يتناول المؤتمر الذي تنظمه "مؤسسة الإمارات للآداب" بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي محاور عدة من بينها، استثمار حقوق النشر الدولية، واستكشاف أسواق جديدة، ووسائل النشر لذوي الإعاقة البصرية.

وأوضح المكتب إن نخبة من المتحدثين ستشارك في المؤتمر من بينهم رئيس جمعية "الناشرين الدولية" والمدير التنفيذي لدار "بلومزبري للنشر" البريطاني ريتشارد تشاركين، ومديرة وحدة الابتكار لدار "هاشيت" في المملكة المتحدة لويزا ليفينجستون، إضافة إلى مؤسِسة دار النشر الإماراتية "سيل" المتخصصة في الكتب والمجلات الرقمية إيمان بن شيبة.

وقالت الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء "مؤسسة الإمارات للآداب" إيزابيل أبو الهول: "الناشرون في حاجة إلى معرفة واقع المنطقة ومتطلباتها والتعرف على اتجاهات القراءة لدى مواطنيها والأسباب التي يمكن أن تحول دون إقبالهم على القراءة".

وأضافت: "نريد تعزيز التواصل بين الناشرين العرب والدوليين، ونأمل بأن يشجع المؤتمر على تبادل الأفكار وحقوق النشر من طريق نشر أعمال مشهورة من اللغة العربية إلى الانكليزية، فضلاً عن نشر أعمال الكُتّاب الواعدين العرب إلى جمهور أوسع خارج العالم العربي".

وتقام ورش عمل يقدمها خبراء للتدريب على المهارات الأساسية في عالم النشر، كما ستخصص جلسة خاصة لتبادل حقوق الترجمة من خلال إبراز مجموعة منتقاة من الكتب باللغتين العربية والانكليزية.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل