المحتوى الرئيسى

دعوى قضائية تطالب بـ«سحب قلادة النيل» من البرادعي | المصري اليوم

01/09 14:43

أقام طارق محمود، أمين ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر بالإسكندرية، الإثنين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، حملت رقم 21874 لسنة 71 ق، طالب فيها بإصدار قرار بإلغاء القرار الجمهوري رقم 34 لسنة 2006 والذي صدر بمنح محمد البرادعي قلادة النيل.

وقال محمود، في دعواه، إن الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، أصدر قرارًا بمنح «البرادعي» قلادة النيل بعد حصوله على جائزة نوبل مناصفة مع وكالة الطاقة الذرية ودون أن يقدم خدمات جليلة للوطن.

وأضاف أن «تلك القلادة هي من أرفع الأوسمة التي تمنحها الدولة المصرية وتعطى من منحت له مزايا مادية وأدبية كبيرة ومنها أن يأتي في البروتوكول قبل رئيس الوزراء ويستقبل في صالة كبار الزوار في المطارات».

وأشار أمين الائتلاف إلى أنه «استقالة البرادعي من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية للشؤون الخارجية وسفره إلى خارج البلاد في وقت تخوض فيه الدولة المصرية حربًا شرسة ضد الإرهاب كان بمثابة مكافأة لأعداء الوطن في الداخل والخارجن وهو الأمر الذي كان مخطط له بين البرادعي وجهات خارجية بغرض إحراج الدولة المصرية في المحافل الدولية»، على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل