المحتوى الرئيسى

مواقف ترامب الرافضة للاتفاقات التجارية تخيم على معرض ديترويت

01/09 11:38

تسبب موقف الرئيس المنتخب دونالد ترامب حيال التجارة في أن تعترى شركات صناعة السيارات في العالم حالة من الترقب والقلق في الوقت الذى يتجمع فيه القائمون على صناعة السيارات والمهتمون بهذه الصناعة الأحد في ديترويت لافتتاح المعرض الدولي للسيارات لأمريكا الشمالية.

ويتم افتتاح معرض ديترويت وهو أكبر معرض للسيارات في الولايات المتحدة الاثنين بينما يتولى ترامب منصبه رسميا في 20 كانون ثان/يناير.

كانت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة قد سجلت رقما قياسيا مع بيع 17.54 مليون سيارة في 2016، وفقا لإحصاءات مجلة "أوتوموتيف نيوز" فى الاسبوع الماضى . وكان ذلك هو العام السابع على التوالي من النمو منذ الركود الذي شهدته الولايات المتحدة خلال الفترة من عام 2007 حتى .2009

يذكر أن ترامب تعهد بإلغاء أو إعادة التفاوض حول اتفاقات التجارة الأمريكية بما في ذلك اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ واتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية.

بعد تويوتا وفورد.. هل تتحكم ''تغريدات'' ترامب في صناعة السيارات؟

هل يصبح 2017 عام الكشف عن تكنولوجيا سيارات المستقبل؟

وتسببت معارضة ترامب للاتفاقات التجارية في إحداث حالة من الغموض السياسي لصناعة السيارات المتكاملة عالميا. ففي السوق الأمريكية، تقوم شركات صناعة السيارات المحلية والأجنبية على حد سواء بإدارة سلاسل توريد معقدة حيث تتدفق قطع الغيار وعمليات التجميع بشكل حر نسبيا عبر الحدود.

وألغت شركة فورد موتورز ومقرها الولايات المتحدة خططا الأسبوع الماضي لبناء مصنع للسيارات الصغيرة بتكلفة 6ر1 مليار دولار في المكسيك. وستنفق فورد بدلا من ذلك 700 مليون دولار لتوسعة مصنعا لها في ميتشيجان.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل