المحتوى الرئيسى

«برشلونة»..التنوع الثقافي وجمال العمارة في أفضل مدن العالم

01/09 11:31

مدينة برشلونة، هي عاصمة إقلیم كاتالونیا، مع أكتر من ملیون ونصف الملیون نسمة، وتحتضن تلك المدينة التاريخية ثراتًا معماريًا و ثقافيًا مهمًا نظرًا لعدد التأثيرات و الموروثات" الرومانية، الإيطالية و الإسبانية".

وفي هذا التقرير سنستعرض بعض من السمات الثقافية لتلك المدينة وذلك حسب ما ذكر موقع lifehack. 

لا يمكنك الحديث عن برشلونة دون أن تتطرق إلى الهندسة المعمارية هناك؛ فعلى سبيل المثالي "كنيسة العائلة المقدسة"، وهي من تصميم المهندس العبقري أنطونيو غاودي والذي ترك بصمته سحرية على الكثير من المباني في تلك المدينة.

تضم برشلونة أندر أشكال العمارة في العالم فهي مدينة تجمع في عمارتها بين المنحوتات الفنية الغريبة وبين العمارة الحديثة وبين أصول العمارة القشتالية.

برشلونة هي مدينة فريدة من نوعها وربما هي الأكثر شهرة في اسبانيا، وهذا بسبب أن معظم سكانها من كاتالونيا، وليس اسبانيا وهذا الصراع الذي لا يزال قائم حيث يسعى إقليم كتلونيا بالانفصال عن إسبانبا.

ولا شك أن هذا الاختلاف الثقافي قد تجلى في المتاحف والعمارة فنجد متحف بيكاسو  والمتحف الوطني للفنون في كاتالونيا (MNAC) لذلك برشلونة لديها ما تقدمه من كافة الأذواق الثقافية ومثل هذه الثقافة بالتأكيد لا تتوقف على الفن فحسب بل انتشرت في الطعام والرياضة والسينما والموسيقى والأدب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل