المحتوى الرئيسى

فايد يلتقي وفد كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين

01/09 11:27

استقبل الدكتور عصام فايد ويزر الزراعة واستصلاح الاراضي، وفد جمهورية كوريا الجنوبية برئاسة سفيرها في القاهرة، لبحث سبل التعاون في المجال الزراعي بين البلدين.

وقال وزير الزراعة إن الوفد الكوري أكد على دعم مصر في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة وتنمية الثروة السمكية، فضلًا عن تبادل الخبرات في تلك المجالات ومجالات التدريب والبحث العلمي بين مراكز الابحاث في كلا البلدين.

وأوضح وزير الزراعة ان مشروعات التعاون في مجال الثروة السمكية مع كوريا الجنوبية ستشمل صيد التونة، والصيد البحري والنهري والمصائد الطبيعية في الساحل الشمالي وغيرها من المناطق، فضلًا عن التعاون في مجال الزريعة.

وأشار فايد الى انه تم الاتفاق أيضًا خلال اللقاء على تطوير التعاون في مجال الثروة الحيوانية وخاصة التلقيح الصناعي واستيراد السائل المنوي من كوريا الجنوبية، لافتا الى ان مصر تمتلك سلالات من الماشية والدواجن تتحمل الظروف المناخية الصعبة، سيتم عمل تحسين وراثي عليها بالتعاون مع كوريا الجنوبية.

وقال وزير الزراعة انه تم الاتفاق مع الجانب الكوري على ان يشمل التعاون مشروع المليون ونصف المليون فدان وذلك بالتنسيق مع شركة الريف المصري الجديد، مشيرًا الى ان الجانب الكوري أبدى استعداده لتفعيل كافة أوجه التعاون مع مصر في أسرع وقت ممكن، خاصة في مجالات تكنولوجيا الصوب الزراعية وغيرها من المشروعات الزراعية وعمل مشروع م تكامل عن الصوب الزراعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل