المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #في_الجابون - مشاركة الحضري في أمم إفريقيا تكسر 3 أرقام قياسية

01/09 11:04

ذلك الرجل الذي هزم أثار الدهر على جسده، فكان هو الأكثر تعميرا في ملاعب الكرة المصرية.. هو عصام الحضري.

الحضري الذي تواجد في أمم إفريقيا 1998 رفقة أبطال القارة كبديل لنادر السيد الحارس الأساسي حينها، مازال متواجدا مع منتخب مصر في قائمة 2017.

الحضري دخل قائمة هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، المقرر مشاركتها في أمم إفريقيا بالجابون شهر يناير الجاري. (تعرف على القائمة من هنا)

#في_الجابون - مدرب الحضري لـ في الجول: كيف أعاده لمستواه.. ونصيحة له في البطولة ميدو: كوبر يفعل مثل لوف والجوهري.. والحضري الحارس الأساسي في الجابون #في_الجابون - ناجي: مستوى إكرامي والشناوي وخبرة الحضري "مصدر سعادة"

FilGoal.com يستعرض لكم ثلاثة أرقام يحطمها عصام الحضري بتواجده مع منتخب مصر في قائمة كأس الأمم الإفريقية.

انضمام الحضري لقائمة منتخب مصر، جعله اللاعب الأكثر حضورا في قائمة منتخب مصر ببطولة أمم إفريقيا على مدار التاريخ بسبع نسخ.

الحضري سيتساوى في هذا الرقم مع الثنائي أحمد حسن وحسام حسن اللذان شاركا مع منتخب مصر في سبع نسخ من أمم إفريقيا أيضا.

وتواجد الحضري لأول مرة في أمم إفريقيا 1998 في بوركيا فاسو، ثم من 2000 وحتى 2010 في كل مرة كان متواجدا.

في حالة مشاركة الحضري لأي دقيقة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، سيحطم رقم حسام حسن كأكبر لاعب يشارك في مباريات كأس أمم إفريقيا.

حسام حسن شارك في مباراة مصر والكونجو في ربع نهائي أمم إفريقيا 2006 بعمر الـ 39 عاما وخمسة أشهر و24 يوما، وسجل هدفا في تلك المباراة.

عصام الحضري سيتم عامه الـ 44 في 15 يناير الجاري، وفي أول مباراة لمصر في البطولة أمام مالي، سيتم الحضري 44 عاما ويومين، أي أنه سيتخطى رقم حسام حسن.

الأكبر في تاريخ أي مباراة دولية

مشاركة الحضري في أي دقيقى مع منتخب مصر لن تجعله الأكبر في تاريخ أمم إفريقيا فقط، لكنه سيصبح الأكبر في تاريخ أي مواجهة دولية بقارة إفريقيا.

الحضري حاليا يحتل المرتبة الـ 36 عالميا في اللاعبين الأكبر سنا بين المشاركين في مباريات دولية، لكن مشاركته في أي مباراة ستعني أن يتقدم للمركز الأول على المستوى الإفريقي، والمركز الـ 15 عالميا.

صاحب الرقم القياسي الحالي إفريقيا هو لاعب منتخب موريشيوس كيرسلي أبو الذي شارك أمام موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 في 20 أبريل 2014 بعمر 43 سنة و354 يوم.

في حالة فوز منتخب مصر بالبطولة، فسيكون عصام الحضري أكبر لاعب يفوز بالبطولة بطبيعة الحال، لكن حسام حسن سيحتفظ برقم اللاعب الوحيد الذي يفوز ببطولتين بينهما 20 عاما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل