المحتوى الرئيسى

تايوان: الرئيسة تساي لم تلتق بالفريق الانتقالي لترامب

01/09 10:19

أفادت وسائل إعلام رسمية في تايبيه، اليوم الاثنين، بأن مسؤولين تايوانيين نفوا صحة تقارير إخبارية بأن الرئيسة تساي إينج وين قد التقت بساسة من الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، خلال قضائها لعطلة نهاية الأسبوع في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

وذكرت صحيفة "ليبرتي تايمز" التايوانية، أن "تساي" التقت إدوين فولنر ووالتر لوهمان العضوين في مؤسسة "هيرتاج فاونديشن" البحثية المحافظة خلال مرورها بتكساس وهي في طريقها لعمل جولة في أمريكا الوسطى بدأت من أمس الأحد، ويشار إلى أن فولنر من كبار مستشاري الرئيس المنتخب ترامب، فيما نفى مكتب الرئاسة التايواني هذه المزاعم. 

وقال متحدث باسم الرئاسة: "غير صحيح أن الرئيسة قد تناولت الغداء مع أعضاء في هيرتاج فاونديشن، وبعض التقارير الإخبارية التي احتوت على أسماء معينة لأشخاص التقوا الرئيسة غير صحيحة".

وطبقًا لبيان نشر أمس الأحد على موقعه عبر الإنترنت، التقى سيناتور تكساس الجمهوري تيد كروز مع تساي رغم أن السلطات الصينية حاولت التدخل بشأن الاجتماع حسب قوله، وقال كروز: "تلقى ممثلو الكونجرس في هيوستن خطابًا غريبًا من القنصلية الصينية طالبت في أعضاء الكونجرس بعدم التقاء الرئيسة التايوانية تساي وبتأييد سياسة "صين واحدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل