المحتوى الرئيسى

بالصور| تدمير وجهات منازل المواطنين في تفجير كمين المطافئ بالعريش

01/09 10:22

تدمرت عدد الوجهات الزجاجية، والخراسانية بمساكن الحي الإداري، بالعريش، في شمال سيناء، إثر تفجير إرهابي الذي استهدف كمين المطافي بحي المساعيد بالعريش.

وأكد شهود عيان من السكان أن عشرات المنازل تأثرت بالتفجير ووصلت شظايا النيران لداخل منازلهم وحرقتها فيما دمر زجاج نوافذ وأبواب المساكن القريبة من التفجير.

وأصيب 3 مواطنين من سكان حي الإداري بشظايا تناثرت نتيجة قوة الانفجار وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العام.

وتواصل قوات الأمن فرض طوقا أمنيًا حول حي الإداري الذي وقع به التفجير الذي أسفر عن مقتل 10 من قوات الشرطة وإصابة 10 آخرين بينهم 3 مدنين ومسعف.

وارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي المسلح على كمين المطافئ بحي المساعيد بالعريش إلى 10 قتلى و15 مصابًا بينهم 3 مواطنين ومسعف.

وأكدت مصادر أمنية وطبية ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 10 من قوات الشرطة و15 مصابًا، بعد العثور على 3  من قوات الشرطة بمنازل الأهالي بعد فرارهم من الكمين.

وتم نقل الجثتين والمصابين الثلاثة إلى المستشفى العسكري بالعريش.

ووقع صباح اليوم الاثنين، انفجارًا هائلا بكمين المطافئ بحي المساعيد بالعريش، أسفر عن مقتل 10 من قولات الشرطة، و15 مصابًا.

وأكّدت مصادر أمنية وشهود عيان أنَّ مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم ولاية سيناء هاجموا الكمين بواسطة قذائف صاروخية من طراز آ ربي جيه، أعقبه هجوم بسيارة مفخخة دمرت عمق الكمين.

وأشارت المصادر إلى أنَّ التفجير نفذه انتحاري بواسطة سيارة "ربع نقل " سرقها مسلحون قبل يومين من جراج شركة " كيرسيرفيس" للنظافة بمدينة العريش وتم تفخيخها وتفجيرها داخل الكمين.

وأعقب التفجير أصوات إطلاق نار من كافة الكمائن والارتكازات الأمنية بمدينة العريش وسط حالة من الهلع والفزع أصابت سكان منطقة الإداري التي تأثر عدد من مساكنها جراء التفجير، حيث سقط زجاج عدد كبير من نوافذ المنازل القريبة من الكمين.

وأغلقت قوات الأمن كمين الميدان الأمني وعزلت حي المساعيد تمامًا بواسطة طوق أمني ومنعت الحركة على كافة الشوارع الدولية والفرعية، وجارٍ تمشيط المنطقة المحيطة بموقع الكمين لملاحقة الجناة وضبطهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل