المحتوى الرئيسى

ميريل ستريب تسخر من ترامب خلال تسلمها جائزة "غولدن غلوب"

01/09 11:27

واستغلت الممثلة القديرة كلمتها خلال حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" مساء الأحد (الثامن من يناير/ كانون ثان 2017) لتوبيخ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، واصفة سخريته من مراسل معاق خلال تجمع انتخابي بأنه الأداء الذي لا ينسى في عام 2016. 

وقالت ستريب (67 عاما)، في كلمتها بعد تسلمها لجائزة سيسل بي دوميل عن مجمل أعمالها، إن أكثر المواقف إثارة للشجون في 2016 "عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احتراما في بلدنا بتقليد مراسل معاق" في إشارة إلى ترامب لكن دون أن تذكره بالاسم.

وأضافت "لقد انفطر قلبي عندما شاهدته ولا يمكنني نسيانه لأن هذا لم يكن في فيلم بل في الحياة الواقعية". وتابعت "إن غريزة اهانة (الناس)، عندما تظهر من شخصية عامة ...فإنها بمثابة إذنٍ للآخرين للتصرف بنفس الطريقة".

وشددت ستريب أن "عدم الاحترام يجلب عدم الاحترام والعنف يحرض على العنف ...عندما يستخدم أصحاب النفوذ قوتهم للضغط على الآخرين، فإننا نخسر جميعا".

وأشارت إلى أن كراهية الأجانب التي اتسمت بها حملة ترامب الانتخابية تتناقض مع تنوع خلفيات نجوم هوليوود، حيث قالت: إن "هوليوود تعج بالغرباء والأجانب، وإذا ركلناهم جميعا خارج البلاد، لن يكون لديك شيئا لتشاهده سوى كرة القدم والفنون القتالية المختلطة".

فيلم "لا لا لاند" يحصد جوائز "جولدن غلوب"

يذكر أن فيلم "لا لا لاند" حصل على نصيب الأسد من جوائز "غولدن غلوب" بفوزه بجائزة أفضل فيلم موسيقي/كوميدي. كما فاز ريان غوسلينغ بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي/كوميدي. وفازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي/كوميدي. كما فاز المخرج الشاب ديميان تشازيل بجائزة أفضل مخرج. وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أفضل أغنية.

ويروي الفيلم قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان يقع في حب ميا وهي ممثلة طموحة في لوس أنجليس في العصر الحديث. ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الناس من الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية بينما تأمل ميا نيل فرصة عمل بالتمثيل من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض في نهاية المطاف. أما فيلم "مون لايت" فقد حصل على جائزة أفضل فيلم درامي.

لكن أكثر اللحظات إثارة في الحفل كان حين تسلمت الممثلة ميريل ستريب الحائزة على جائزة أوسكار ثلاث مرات، وهي تعد أكثر ممثلة تحظى بالإعجاب في جيلها.

و.ب/ع.ج.م (د ب أ، أ ف ب)

بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، ظهرت النجمة العالمية سيرشا رونان ذات (21 ربيعا) في حفل توزيع جوائز الأوسكار وارتدت رونان ثوبا جريئا عاري الظهر تماما وبفتحة صدر عميقة على شكل رقم سبعة. ورشحت رونان لجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "بروكلين". وقالت رونان ردا على سؤال عن سبب اختيارها اللون الأخضر "أنا فخورة جدا بكوني أيرلندية". وارتدت رونان اللون الأخضر كذلك في أول ظهور لها في حفلات الأوسكار عام 2008.

حضرت النجمة العالمية أوليفيا وايلد بصحبة زوجها جيسون سوديكس، حيث كان الثنائي محط اهتمام وتركيز عدسات المصورين الموجودين بالحفل.أوليفيا ظهرت بفستان طويل من اللون الأبيض لا يستر سوى القليل من تصميم فالنتينو.

خطفت النجمة الشهيرة ماريا مينونوس الأضواء نحوها بظهورها مرتدية فستانا طويلا فضي اللون، وهو إحدى أهم تصميمات دار أزياء " Christian Siriano".

اختارت النجمة العالمية ميندي كالينج أن تظهر فى حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ88، بفستان يجمع اللونين الأسود و البنفسجي، من تصميمات دار أزياء " Elizabeth Kennedy"

أبهرت كيت بلانشيت التي رشحت لأوسكار أفضل ممثلة عن فيلم "كارول" الحضور وأثارت تعجبهم على حد سواء بثوب كزبد البحر من تصميم أرماني بريف موشى بزهور وريش مشغول باليد.

كان من أوائل الومضات التي برقت على البساط الأحمر بطول 500 قدم ثوب أصفر محلى برقائق صغيرة فضية ارتدته اليشا فيكاندر المرشحة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "ذا دانيش جيرل" وقالت الممثلة السويدية التي كانت ترفع شعرها على شكل ذيل حصان "مجرد وجودي هنا يبدو ضربا من الخيال."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل