المحتوى الرئيسى

تجاهل واتسون وإهانة ترامب مرتين.. 5 مشاهد لا تفوتك في حفل «جولدن جلوب»

01/09 14:10

كالعادة في كل عام، يُثير حفل "جولدن جلوب" ضجةً كبيرةً حوله، لأنه يُقام قبل حفل توزيع جوائز "أوسكار" بأيامٍ قليلة فيُعطي مؤشر لمن سيحصد جوائزه، كما أنه دائمًا لا يخلو من المواقف المثيرة للجدل، التي تخرج من مُقدم الحفل والحاضرين من المشاهير أيضًا.

أُقيم مساء أمس حفل "جولدن جلوب" السنوي، وفاز من فاز، بينما صُدم البعض بخسارة غير موقعة، لكن بعيدًا عن كل هذا، قد خطفت المشاهد القادمة الأنظار من الحاصلين على الجوائز أنفسهم.

سخرية جيمي فالون من ترامب

أول القصيدة، وخلال كلمته الافتتاحية، سخر مقدم الحفل، الإعلامي الأمريكي جيمي فالون، علانيةً من تولي الرئيس الأمريكي القادم، دونالد ترامب، مقاليد الحكم.

وقال "فالون" متهكمًا: "مرحباً بكم في المكان الوحيد المتبقي الذي ما زال يعتد بأغلبية تصويت الآراء".. في إشارةٍ إلى أن فوز "ترامب" بالانتخابات لا يعني أنه يحظى بتأييد أغلبية المواطنين.

وتابع جيمي مقارنًا بين شخصية "الملك جوفري" في مسلسل "لعبة العروش" وشخصية دونالد ترامب: "البعض كان يتساءل كيف ستسير أحداث مسلسل "Game Of Thrones" إذا ظل الملك جوفري على قيد الحياة، حسناً.. سنعرف بعد 12 يوماً، مشيرًا لموعد تسلم ترامب منصبه كرئيس، وقد عُرف عن شخصية "جوفري" عنفه الشديد وضعفه كحاكم.

بعد الإعلان عن فوز كاتب ومخرج فيلم "لا لا لاند"، داميان شازيل، بجائزتي أفضل سيناريو وأفضل إخراج، توجهت إليه بطلة الفيلم، إيما ستون، لتقبيله وتهنئته، إلا أن الأخير كان منشغلًا باحتضان فتاة أخرى، فيما ضحكت إيما واعتذرت لهما، إلا أن "شازيل" تجاهلها وصعد إلى المسرح لتسلم جائزته.

قبلة ريان رينولدز للممثل أندرو جارفيلد

فاز ريان جوسلينج بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "لا لا لاند"، وكان ينافسه على الجائزة الممثل ريان رينولدز بفيلمه "ديد بول"، إلا أنها ذهبت للأول.

وأثناء صعود "جوسلينج" للمسرح ليتسلم جائزته، خطف "رينولدز" الأنظار ناحيته بتقبيله لصديقه، الممثل أندرو جارفيلد، وهو ما وضع زوجته، بليك ليفلي، في موقفٍ محرج واكتفت بالضحك.

أثناء إلقاء كلمتها بالحفل؛ لتقديم بنات الفنان سيلفستر ستالوني، اللاتي سيقدمن فقراته، نطقت صوفيا فيرجارا كلمة "Annual" أي سنوي، بطريقةٍ أبرزت الكلمة وكأنها "Anal" بمعنى شرج، مما أضحك الحاضرين، وحين حاولت التغاضي عن الأمر، نطقت الكلمة "Anus" والتي تحمل نفس المعنى، ثم ابتعدت عن نطق المصطلح كله، وقالت الجملة بصياغةٍ مختلفة.

صدمة ميريل ستريب بفوز ترامب

حصلت الممثلة الأمريكية القديرة، ميريل ستريب، خلال الحفل، على الجائزة الفخرية "سيسيل بي دوميل"، عن إسهاماتها الفنية على مدار مسيرتها الفنية، وألقت كلمة بينما يبدو عليها إرهاقًا وتأثارًا كبيرين.

وكانت ميريل ستريب بكت في خطابها خلال تسلمها الجائزة الشرفية لتكريمها عن مجمل أعمالها في الجولدن جلوب حيث قالت في البداية ساخرة "شكرًا لكم، أعتذر عن قراءة كلمتي من على الورق، لكني فقد صوتي في الصراخ والحزن هذا الأسبوع، كما فقدت عقلي من قبلها بفترة في هذا العام".

وتطرقت "ستريب" خلال كلمتها عن التنوع في الفكر والتعليم الذي أتى منه كل نجوم هوليوود المتواجدين في قاعة الحفل،  مشيرة إلى أنها وُلدت وتعلمت في نيو جيرسي، في حين أن ريان جوسلينج كندي ونجح في أمريكا، وإيمي أدامز وُلدت في إيطاليا، وقد وُلدت نتالي بورتمان في القدس،  وغيرهم، متسائلة: "فأين شهادات ميلادهم؟"، مؤكدة أن هؤلاء الأشخاص إذا طردوا من أمريكا - كما صرّح ترامب من قبل عن الغرباء – لن يتبقى في أمريكا سوى مبارايات كرة القدم الأمريكية ومباريات فنون القتال المختلطة، وهذا ليس فنًا بالطبع، بل أن عمل الفنان الوحيد هو الدخول إلى حياة الناس الذين يختلفون عنه.

وتابعت "ستريب"، أن أكثر حدث أثر بها هذا العام، هو فوز ترامب بأكثر المناصب احترامًا في الولايات المتحدة، واصفةً شعورها بـ"الصدمة"، كما قالت إن موقف سخرية "ترامب" من صحفي  مصاب بإعاقة قد "حطّم قلبها وغرس السنون به".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل