المحتوى الرئيسى

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 8-1-2017

01/08 21:50

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد  8-1-2017.

تطبيقا "أوبر" و"كريم".. كيف يدعمان اتجاه السعودية لدمج المرأة بالاقتصاد؟

تسعى المملكة العربية السعودية لضم نحو 1.3 مليون امرأة إلى سوق العمل بحلول عام 2030، وهو الأمر الذي يدعمه تطبيقا أوبر وكريم لخدمات السيارات الأجرة، التي تقول الحكومة إن قائديها يجب أن يكونوا سعوديين لتتيح للنساء -اللائي تحظر المملكة قيادتهم السيارات - بديلا للذهاب للعمل عوضا عن السائقين أو الأقارب الرجال أو سيارات الأجرة التقليدية.

السعودية ترفع أسعار 7 منتجات للطاقة إلى المعدل العالمي خلال 2017

قالت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، إن السعودية تنوي رفع أسعار 7 منتجات طاقة خلال العام الجاري، فيما 20 منتجاً آخر خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، إلى أن تصل للسعر المرجعي (العالمي) بحلول 2020.

مستوردون لـ«السيسي»: ممارسات «المالية» و«الصناعة» تعرضنا للإفلاس

استغاث مستوردو الأدوات المنزلية بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب صعوبة مواصلة نشاطهم في استيراد الأدوات المنزلية من الخارج نتيجة الصعوبات الإجرائية التي تمارسها الحكومة ممثلة في كل من وزارتي الصناعة والمالية.

شريف إسماعيل: تكليف لجنة من الأطباء والصيادلة لتحديد أسعار الأدوية

أكد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع وزير الصحة د.  أحمد عماد الدين راضي كان لمراجعة قوائم الأدوية التي تقدمت بها الشركات لتحديد أسعارها، موضحا أنه تم الاتفاق على وجود لجنة مشكلة من أطباء وصيادلة متميزين لتحديد هذه القائمة بأسرع وقت.

إيران تكتشف احتياطيات من النفط الصخري في المنطقة الغربية

قال مدير البحوث والتنقيب لدى شركة النفط الوطنية الإيرانية محمد حاجيان، اليوم الأحد، إن إيران اكتشفت احتياطيات كبيرة من النفط الصخري في منطقة لورستان بغرب البلاد.

دول الخليج تعتزم فرض ضريبة انتقائية على التبغ والمشروبات الغازية

قال وكيل وزارة المالية يونس خوري، اليوم الأحد، إن دول مجلس التعاون الخليجي اتفقت على فرض ضريبة السلع الانتقائية على فئتين من السلع وهي التبغ ومشتقاته، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، بنسبة بين 50% إلى 100%.

بالفيديو| نجلاء فتحي تتوقع استمرار البورصة في جني الأرباح غدًا

قالت خبيرة أسواق المال نجلاء فتحي، إن البورصة المصرية ستواصل جني الأرباح غدا  الإثنين استمرار للموجة التي بدأتها منتصف جلسة اليوم، مشيرة إلى أنه رغم وصول المؤشر اليوم إلى نقطة الـ13 ألف، إلى أنه تراجع مرة أخرى بسبب جني الأرباح.

الخطوط الهولندية تعلق رحلاتها إلى القاهرة لأسباب اقتصادية

قررت شركة الخطوط الجوية الهولندية"KLM"، تعليق رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرةالدولي، لأسباب اقتصادية تتعلق بالشركة.

سعر الدولار يتراجع صوب الـ 18 جنيها بالبنك المركزي

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالبنك المركزي المصري، اليوم الأحد، مسجلا نحو  ١٨.٠٢ جنيه للشراء و١٨.٢٦ جنيه للبيع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل