المحتوى الرئيسى

نوكيا تنافس من جديد بـ«نوكيا 6» أندرويد 7.0 بالكامل .. «فيديو وصور»

01/08 20:50

قررت شركة "نوكيا" العودة من جديد للمنافسة بين سوق الهواتف الذكية، بعد غياب طويل تسببت فيه، عندما رفضت تطوير أنظمتها فى الماضي، وهي فى أوج هيمنتها على السوق العالمى للهواتف المحمولة، لتظل تعمل على نظام "سيمبيان" الشهير، وبعد تحول المستخدمين عنه، حاولت المنافسة من جديد بنظام تشغيل "ويندوز موبيل" ضمن فئة "لوميا"، ولكن ظلت حصة نوكيا تتضاءل، لتدخل فى صفقة مع مايكروسوفت لتقليل كم الخسائر الضخم الذى لحق بها.

واستولت مايكروسوفت على العلامة التجارية الشهيرة التى لطالما تعلق بها الملايين حول العالم، ولكن "مايكروسوفت" أصدرت هواتفها بعد ذلك بعلامتها التجارية فقط، ومع قدوم عام 2017، كان ميعاد العلامة العريقة والمفضلة للملايين للعودة من جديد، والمنافسة بقوة عبر هاتفها الجديد "نوكيا 6"، حيث أعلنت شركة HMD Global التي تملك حق استغلال اسم نوكيا عن Nokia 6، ولم تنتظر الشركة الفنلندية التي تأسست لإعادة اسم نوكيا مرة أخرى لسوق الهواتف الذكية مؤتمر MWC 2017 في فبراير المقبل 2017 في إسبانيا، وكشفت عنه اليوم في الصين.

ويأتى Nokia 6 ضمن الهواتف المتوسـطة، بجسم معدنى بالكامل، يستغرق 55 دقيقة للحصول على كتلة صلبة من الألومنيوم ثم 10 ساعات كاملة من الصقل للحصول على الهيكل المعدنى الغني.

ويمتلك الهاتف شاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة Full HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass بحواف منحنية من الجانبين، لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات والخدوش.

وزود بمعالج Snapdragon 430 ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 505، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها، كما يحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع، ومدمج به زر Home على الجهة الأمامية.

ولعشاق التصوير سيجدون كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، وبكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

وسيعمل الهاتف بالكامل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ليكون أول خطوة لنوكيا فى عالم الأندرويد، ويدعم الهاتف تشغيل بطاقتين "SIM"، شبكات الجيل الرابع، كما سيحتوى على تقنية Dolby Atmos التي توفر تأثيرات صوتية أفضل وأخيرًا بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل