المحتوى الرئيسى

عبد الستار حتيتة: اجتماع الكونغو لن يحمل جديدا بشأن الأزمة الليبية

01/08 19:46

أكد عبد الستار حتيتة الكاتب الصحفى المتخصص فى الشأن الليبى، أن التحركات والاجتماعات السياسية بشأن حل الأزمة فى ليبيا، والتى ترعاها بعض الأطراف الإقليمية أو الدولية فات وقته،ا واثبتت فشلها، لافتا إلى أن حسم الأوضاع على الأرض سيكون عسكريا وبقوة السلاح.

وأوضح "حتيتة" فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن الاجتماعات الماضية بشأن الوضع فى ليبيا كان هدفها وقف الاحتراب الداخلى وإنهاء حالة الفوضى، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات لم تجدى نفعا ولابد من انتصار فريق سواء كانت قوات الفريق خليفة حفتر قائد الجيش الليبى التى تبسط هيمنتها على الشرق والجنوب أو المليشيات فى الغرب والتى تدعمها بعض القوى الخارجية.

ولفت الكاتب الصحفى المتخصص فى الشأن الليبى أن الهدف من اجتماع اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا بمشاركة دول الجوار الليبي المقرر عقده في برازافيل يوم 25 يناير 2017، على ضوء رئاسة الكونغو برازافيل للجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى خلق بعض الزخم للتنبيه على ما يحدث فى ليبيا مشددا على أنه لن يأتى بجديد.

وكان سامح شكري وزير الخارجية استقبل صباح اليوم الأحد، جان كلود جاكوسو وزير خارجية الكونغو برازافيل.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير جاكوسو قام خلال اللقاء بتسليم الوزير شكري دعوة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من رئيس الكونغو برازافيل لحضور اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا بمشاركة دول الجوار الليبي المقرر عقده في برازافيل يوم 25 يناير 2017، على ضوء رئاسة الكونغو برازافيل للجنة الإتحاد الأفريقي رفيعة المستوى.

ونوه إلى أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على موقف مصر الداعم للمسار السياسي في ليبيا، مشددا في هذا الصدد على ضرورة التحرك بشكل أسرع وبصورة أكثر فعالية لحلحلة الأوضاع في ليبيا، والتوصل إلى التوافق المطلوب وتنفيذ اتفاق الصخيرات مع الحفاظ على المؤسسات الليبية الدستورية القائمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل