المحتوى الرئيسى

الفدائي: فادي..ونتنياهو: داعشي..العالم في 60 ثانية

01/08 19:12

قالت مصادر فلسطينية إن منفذ عملية الدهس التي راح ضحيتها 4 جنود إسرائيليين وأصيب أكثر من 15، بالقدس هو الأسير المحرر فادي أحمد القنبر، 28 عامًا. بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن كل المؤشرات تدل على أن منفذ عملية دهس الجنود الإسرائيليين بالقدس، من أنصار تنظيم داعش.

وتوفي قبل قليل  الرئيس الإيراني الأسبق، ورئيس مجمع مصلحة النظام في ايران علي اكبر هاشمي رفسنجاني، عن عمر ناهز 82 عاما،  بعد تعرضه لوعكة صحية. وكان رفسنجاني قد نقل إلى إحدى المستشفيات بوسط طهران بعد تعرضة لأزمة قلبية.

وفي الشأن السوري قال الرئيس بشار الأسد لوفد من نواب اليمين الفرنسي إن فظائع الحروب يرتكبها الجميع ولا توجد حرب نظيفة. وأكد الأسد على استعداده للتفاوض مع 91 فصيلًا معارضًا شرط إلقاء أسلحتهم، وأعرب عن “تفاؤله” حيال المحادثات المرتقبة نهاية الشهر الحالي. ويستثنى من تلك المحادثات تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة فتح الشام أو النصرة سابقًا.

وفي اليمن، استمرت المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مناطق قريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي. وأسقطت هذه المعارك إلى الآن ما لا يقل عن 68 قتيلًا من الجانبين. وأسفر النزاع في اليمن عن أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ مارس 2015، وفقًا الأمم المتحدة.

أما في ساحل العاج،فقد  ساد الهدوء مدينة بواكي ثاني أكبر مدن البلاد بعد عصيان من بعض أفراد الجيش استمر ليومين طالبوا فيه بمكافآت وتحسين للأحوال المعيشية وحاصروا خلاله وزير الدفاع بالمدينة الذي جاء للتفاوض نيابة عن رئيس الجمهورية. وتم التوصل لاتفاق بين الحكومة والجنود بعد مفاوضات وقال أحد الجنود المقربين من المفاوضات إن الجنود عادوا إلى ثكناتهم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل