المحتوى الرئيسى

بالصور.. الكساد يجبر تجار الإسكندرية على العمل يوم الإجازة

01/08 18:56

فتحت "المنشية" أسواقها، اليوم الأحد، "جزئياً" على غير المُعتاد وفي أكبر منطقة تجارية بالإسكندرية، في حين أن اليوم هو العطلة الرسمية لتلك الأسواق من كل أسبوع، إلا أن الوضع الاقتصادي الراهن أثر بشكل كبير على الآليات المُتعارف عليها بين بائعي أسواق المنطقة.

ورصدت "المال" في جولتها صباح اليوم بالصور فتح الأسواق "جزئيا"، على غير العادة بسوق نوبار باشا للملابس والنجف بتمتداد شارع العطارين، والذي يتميز بافتراش الباعة لبضاعتهم بأرصفة السوق الموازية للمحال الكبرى، ليكن مكتظا طوال الـأسبوع وفارغا تماما يوم الأحد.

وقال أحد بائعي الملابس الذي يفترش الرصيف ببضاعته أعلى باكية خشبية، إنه اتفق مع زملائه من البائعين على الاستمرار في البيع حتى يوم الأحد، وذلك من أجل عزوف المواطنين عن الشراء تقريبا منذ مطلع يناير الجاري، خاصة بعدما ارتفعت الأسعار بشكل كبير خلال عام 2017 مقارنة بأسعار 2016.

وأكد أحد بائعي الأحذية الموجود بالسوق أن المواطنين تدريجيا سيدركون أن يوم الأحد ليس عطلة بشكل كامل لتجار المنشية، مرجعا خلو السوق اليوم إلى أن فكرة البيع يوم الأحد جديدة على المواطنين، موضحا أنهم سيعتادون الشراء بذلك اليوم تدريجيا فيما بعد.

ومن جانبها، أشارت (م - أ) والتي وقفت أمام أحد الباعة للاطلاع على أسعار السلع بعد الزيادة التي تم إقراراها في عام 2017، إلى أنها تفاجأت بأن السوق تعمل اليوم، ولذلك وقفت لتتعرف على الأسعار، خاصة بعد أن ترددت الأقاويل بأن أسعار العام الجديد اختلفت مقارنة بالعام الماضي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل