المحتوى الرئيسى

هكذا جمعت «رينو» بين القوة والأناقة في «ميجان»

01/08 18:43

عادة ما تجد شركة "رينو" الفرنسية نفسها بتصنيع إصدارات جديدة تتميز بشكل أساسي بطابع الأناقة، وهو الأمر الذي يرجح كفتها دومًا على بعض السيارات الأخرى، ولذلك راعت الشركة الفرنسية العديد من المقومات الأخرى في سيارتها الجديدة "ميجان".

"ميجان" الجديدة استطاعت أن تجمع بين القوة والأناقة، وهو ما أهلها للانتصار على بعض السيارات الأخرى المنافسة لها، وعلى رأسها "مازدا 3".

تصدر السيارة عالميًا بمحرك بسعة 1500 cc ذو 4 سلندر و شاحن إضافي "تربو" يعمل بوقود الديزل، وهو ما يؤهله لضخ قوة 108 حصان، ومعدل عزم الدوران 260 نيوتن/ متر، وتعمل السيارة بناقل حركة يدوي "مانيوال" ذو 6 سرعات بتقينة الدفع الرباعي.

تمتلك السيارة معدل تسارع قادر على الوصول من السرعة 0 إلى 100 كم/ ساعة في زمن 11.9 ثانية، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 190 كم/ ساعة، ويملك المحرك معدل اقتصادي لاستهلاك الوقود وهو 5.6 لتر لكل 100 كم، كما يصل معدل الانبعاثات لـ 101 جرام/ كم.

على المستوى الداخلي تمتلك السيارة العديد من الثوابت الخاصة الموجودة في كافة باقات السيارة، وهي إطارات 18 بوصة وبوصلة ملاحية ومصابيح أمامية بتقنية "LED”، بالإضافة إلى مقاعد مصنوعة من الجلد وأنظمة مراقبة المناخ وبرنامج تحذير مغادرة الحارة أثناء السير ونظام التعرف على العلامات المرورية والكاميرات العكسية، كما يتم تشغيل السيارة بدون مفاتيح وتملك نظام تثبيت للسرعة ومحدد لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل