المحتوى الرئيسى

شاهد.. العناني يتفقد المواقع الأثرية بالقليوبية.. الزيارة هي الأولى للمحافظة منذ توليه مسئولية حقيبة الآثار.. الوزير يدرس نقل الكتل الحجرية المخزنة إلى المتحف المصري الكبير

01/08 17:44

أنهى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، جولته التفقدية لعدد من المواقع الأثرية بمحافظة القليوبية والتي قام بها صباح اليوم.

وأوضح العناني، في تصريحات صحفية خلال الجولة، أن هذه الزيارة تعد هي الأولى للمحافظة منذ توليه مسئولية حقيبة الآثار، مؤكداً أن المحافظة بها عدد من المواقع الأثرية الهامة التي تحتاج إلى مزيد من التطوير والتأهيل بما يتناسب مع أهميتها التاريخية والأثرية.

هذا وقد استهل العناني، جولته بزيارة موقع تل اليهودية حيث وجه بضرورة التعاون مع المحافظة بشأن زيادة وسائل التأمين بالموقع عن طريق زيادة عدد أفراد الأمن وعمل سور حول المنطقة الأثرية.

وأشار الدكتور أيمن العشماوي، رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري، إلى أهمية تلك المنطقة فهي تضم مجموعة من المباني والمقابر تعود لعصر الانتقال الثاني منها بقايا حصن من عصر الهكسوس يعتبر هو النموذج الوحيد الباقي في مصر من هذه الفترة بالإضافة إلى عدد من المقابر المنحوتة في الصخر .

واستطرد العشماوي، أن الوزير حرص كذلك على تفقد المخزن المتحفي بالشوبك والذي اُطلق عليه مؤخراً اسم الدكتور الراحل عبد الحليم نور الدين تكريما له حيث أوصى بإتباع أحدث أساليب حفظ وصيانة الآثار بما يضمن حماية القطع الأثرية المخزنة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل