المحتوى الرئيسى

غرفة الإسكندرية: راشد أسقط السياحة إلى الهاوية.. و"السيسي" يختار وزراء لا يثق بهم

01/08 16:16

اتهم عادل شعبان، عضو غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، وزير السياحة، يحيى راشد، بالجهل في إدارة القطاع السياحي، وافتعال الأزمات التي أدت إلى تدهور القطاع السياحي أكثر مما هو عليه الآن اعترضًا على توقف رحلات العمرة حتى الآن، قائلًا:"الوزير مش فاهم حاجة عاوزين مصداقية".

وأضاف شعبان في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن يحيى راشد لم يرضى عنه أي سياحي سواء من المستثمرين أو أصحاب الفنادق والشركات وجميع موظفي القطاع السياحي، مضيفًا أنه يخاف التوقيع على أي قرار.

وانتقد تصريحاته الإعلامية التي أوصلت القطاع السياحي إلى الهاوية حتى أصبح لم يعد يملك شيئًا ليخسره، فقد توقفت السياحة الداخلية والخارجية وأيضًا السياحة الدينية، وفقًا لقوله، مشيرًا إلى أن تصريحه الأخير والخاصة بنتائج الحملة الدعائية بإيطاليا حصولها على مليون ونصف لايك، كان السبب في منع أيطاليا مواطنيها من السفر إلى مصر.

وأكد أنه قام بتعيين أصحاب الشركات الذي منعهم القانون من التعيين ووضع الاتحاد في تحدي سافر للقانون وأحكام القضاء، مشيرًا إلى أن تصرفاته أجبرت من عينهم بتقديم استقالتهم مثل نورا علي، رئيس لجة تسيير الأعمال بالاتحاد المصري للغرف السياحية، وشريف سعيد، رئيس شعبة السياحة الدينية، ورئيس غرفة الغوص.

ومن خلال رسالته التي وجهها إلى رئيس الجهورية عبدالفتاح السيسي، أعلن أن السيد الرئيس يأتي بوزراء لايثق بهم مدلًا أنه عندما ذهب إلى الصين لتوقيع اتفاقات ثنائية لم يصطحب أي وزير سياحي معه، مؤكدًا ان رئيس الجمهورية على علم بما يحدث في القطاع السياحي ولكنه لم يحرك ساكنًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل