المحتوى الرئيسى

«الجنايات» تستمع لمرافعة دفاع المتهمين في «أحداث بني سويف» | المصري اليوم

01/08 15:29

واصلت محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار أحمد إبراهيم محمد، الأحد، جلسة محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و92 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث بني سويف».

وقدّم عضو الدفاع عن المتهمين، في بداية الجلسة، شهادة وفاة المتهم سيد إبراهيم عباس، وطلب دفاع المتهم رقم 35 سيد خميس، إخلاء سبيله وقدم تقريرا طبيا يؤكد إصابته بالتليف الكبدي ودوالي بالمريء، وتعهد بإحضاره في الجلسة المقبلة.

واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة دفاع المتهم أحمد عبدالمعبود محمد، الذي أكد أن ضابط الأمن الوطني أجرى تحرياته عن شخص آخر يدعى أحمد عبدالمعبود عبداللطيف، وألقي القبض على موكله العام الماضي بعد مرور 3 سنوات على الأحداث، دافعا ببطلان إذن النيابة العامة لاعتماده على تحريات مكتبية وغير جدية، وعدم وجود دليل مادي بالأوراق، وعدم معقولية تصور الواقعة على النحو الوارد بالأوراق، وانتفاء الجرائم المقدم بها المتهم، ودفع بعدم وجود أحراز في القضية، وقصور التحريات.

وقدم محامو بعض المتهمين لهيئة المحكمة شهادة تقدير حصل عليها المتهم رقم 44 حسن إبراهيم عثمان، سابقا، وتكريمه كمعلم مثالي على مستوى محافظة بني سويف، وقال الدفاع إن المتهم لا يمكن أن يحصل على هذا التكريم دون موافقة الأجهزة الأمنية، دافعا بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها في الدعوى رقم 2585 لسنة 2014، بشأن تهمة الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، والتي قُضي فيها ببراءته في مارس 2014، وبطلان إذن النيابة العامة، وانعدام التحريات وتناقضها.

وقدم الدفاع شهادة من إحدى شركات الاتصالات بها كل المكالمات الصادرة والواردة من الهاتف المحمول الخاص بالمتهم، عن 14 أغسطس 2013، دون تحديد النطاق الجغرافي لها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل