المحتوى الرئيسى

دقيقة ونصف من الرعب في عملية "أرمون هنتسيف" بالقدس

01/08 16:25

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أول توثيق لعملية دهس مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي على يد شاب فلسطيني يقود شاحنة في حي "أرمون هنتسيف" بالقرب من حي جبل المكبر بالقدس المحتلة.

ويظهر الفيديو الشاب وهو يقود شاحنة بيضاء من نوع "مرسيدس" بسرعة كبيرة ليدهس مجموعة من جنود الاحتلال، وفي الوقت الذي بدأ الجنود يطلقون النار تجاهه، عاد بالشاحنة للخلف ليجهز على 6 جنود ويصيب 15 آخرين، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.

كما يظهر المقطع الذي التقطته إحدى كاميرات المراقبة بالمكان، حالة الذعر التي انتابت جنود الاحتلال، الذين حاولوا الفرار من ساحة الحادث.

وقالت "ليئا شريبر" مدربة بجيش الاحتلال، إنها كانت تقف مع مجموعة من الجنود الذين ترجلوا للتو من حافلتهم، وتضيف "رأينا شاحنة تتجه نحونا بسرعة، أراد الشباب الاختباء وصرخوا "هجوم". استمر ذلك دقيقة ونصف تقريبا حتى نجحوا في إصابة المخرب. في هذا الوقت كنت أعتني بالمصابين، أردت أن أدعمهم وأن أصلي".

وأضافت :”سمعت صراخا، في البداية لم أفهم ما يحدث، ثم رأيت الشاحنة تصعد على الرصيف. بدأ الجنود المتواجدون بالمكان إطلاق النار تجاه الشاحنة. في المرحلة الأولى لم يتمكنوا من قتله، ونجح في السير إلى الخلف، وقتها واصلوا إطلاق النار تجاهه حتى قتلوه. ناشد القادة الجميع بالاختباء خلف الجدران الأسمنتية، اختبأنا، خشينا أن يحدث هجوم آخر، وأت يأتي مخرب آخر وينفذ هجوما جديدا".

“حين لندي شارون" مسعفة في الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء" كانت أول من وصل لساحة الحادث "عندما وصلنا كان هناك اضطراب شديد، رأيت شاحنة دهست الشباب بالقرب من موقع مراقبة أرمون هنتسيف".

وأوضحت "يديعوت" أن من بين المصابين 3 إصابتهم خطيرة، وجندي إصابته متوسطة، و9 آخرين مصابين بجروح طفيفة.

وأضافت المسعفة الإسرائيلية :”على العشب بجوار الطريق تمدد عدد من المصابين، بعضهم علقوا تحت الشاحنة، قوات كبيرة من الإسعاف قدمت الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلوا لمستشفيات شعاري تسيدك وهداسا هار هتسوفيم، وهداسا عين كيرم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل