المحتوى الرئيسى

"قارة أم الصغير" بمطروح تعلن عدم وجود بطالة وأمية بنهاية 2016

01/08 12:55

أكد جودة عبدالسلام رئيس قرية "قارة أم الصغير" التابعة لمدينة سيوة، أن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنتشل القرية من الظلام إلى النور ومن القاع إلى القمة مع مطلع 2017، عملا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح في تصريحات خاصة، اليوم، أن القرية تشهد طفرة تنموية في جميع المجالات، أبرزها عدم وجود عجز في المدرسين، وتصديق المحافظ على إنشاء عمارة سكنية للمغتربين من المدرسين والتمريض، وكذلك تسليم "القرية البدوية" للشباب والتي تتكون من 23 منزلا بينهم سيدة أرملة وآخرى مطلقة، كهدية من الرئيس السيسي.

وتابع، أن تعداد القرية يبلغ نحو 620 نسمة مع آخر مولود هذا الأسبوع، كما أنها خالية تماما من الأمية مع مطلع 2017، وأصبحت أول قرية بلا أمية في مطروح.

وأشار رئيس القرية، أن محافظ مطروح وافق على دعم القرية بمحول كهرباء بجانب الطاقة الشمسية لتكون الإنارة طوال الوقت بدلا من 6 ساعات ليلا و3 ساعات نهارا.

كما تم دعم القرية بقوافل طبية شهرية وقوافل تابعة للقوات المسلحة وقوافل غذائية ومبالغ مالية للفقراء سلمها محافظ مطروح منذ 5 أشهر كهدية من الرئيس السيسي، وكذلك توزيع 300 بطانية من مصر الخير.

وفي السياق أكد رئيس القرية، أن "القارة" خالية من البطالة تماما، حيث يعمل جميع الأهالي في الزراعة والصناعات الصغيرة والتجارة، مشيرا إلى أنه لا توجد أية مشكلات في تشغيل الشباب.

كما تم دعم القرية بأتوبيس لنقل المواطنين إلى مدينة سيوة، وسيارتي إسعاف ومسعف للحالات المرضية الطارئة.

في الوقت نفسه أكد المهندس إبراهيم عبدالعال، بجهاز تعمير الساحل الشمالي وسيوة، أن هناك بروتوكول تم بين جهاز التعمير وجهاز الخدمة الوطنية لتوسيع الرقعة الزراعية بقرية الجارة ودعم المزارعين سوف يتم تنفيذه هذا العام 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل