المحتوى الرئيسى

رسائل النواب الأقباط فى عيد الميلاد

01/08 12:56

احتفل أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، مساء الجمعة، وذلك بحضور كبار قيادات الدولة المصرية ، والنواب والشخصيات العامة ، وفى هذا الإطار وجه عدد من نواب الاقباط رسائل للمصريين فى احتفالات أعياد الميلاد المجيد ، والتى جاء أبرزها أن الإرهاب لم يحاول زعزعة استقرار مصر ، وأن الدولة المصرية هى أكثر الدول أمنا للأقباط من باقى دول العالم .

مجدى ملك : مصر أكثر البلاد أمانا والمصريون متماسكون على كلمة واحدة

وقال مجدى ملك ، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن احتفالات المصريين والاقباط بأعياد الميلاد المجيد، أقوى رسالة رداً على العمليات الإرهابية للتأكيد على أن استقرار مصر لن يتزعزع بالمحاولات الإرهابية الدنيئة ضد البلاد.

وأضاف "ملك" فى تصريح لـ"برلمانى" أن المصريين دائما على قلب رجل واحد، قائلاً: "رسالتى لهم فى احتفالات أعياد الميلاد، أن الدولة المصرية هى أكثر الدول أمناً على مستوى العالم، والدليل ما يحدث فى البلدان الأخرى من حوادث إرهابية وطائفية وصراع على السلطة وغيرها من حالة عدم الاستقرار".

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أنه لا يوجد أى دولة بعيدة عن الارهاب ، ولكن مهما حاولوا الإرهابيين النيل من الدولة المصرية لم تنجح طالما المصريين متماسكين على كلمة واحدة وهى الحفاظ على الدولة المصرية ، موضحا أن مصر هى الدول الأمن للأقباط والمصريين جميعا.

وأشار إلى أن تماسك الشعب المصرى ووحدته فى مواجهة المحنة التى يمر بها المواطن والمحنة الاقتصادية هى خط أول تصحيح المسار للاقتصاد ، لافتا إلى أن الاقتصاد لم يبنى إلا بتماسك المصريين.

مارجريت عازر :احتفال المصريين بأعياد الميلاد المجيد أكبررسالة لدعاة الفتن

وقالت الدكتورة ماجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن احتفال المصريين بأعياد الميلاد المجيد ،هى أكبر رسالة إلى كل المتربصين بمصر فى الداخل والخارج ، ومن سعوا إلى إحداث الفتن بين أبناء الشعب.

وأضافت "عازر" فى تصريح لـ"برلمانى" أن وقوف المسلمين بجوار الأقباط فى القداس فى احتفالات أعياد الميلاد تؤكد أن أبناء الشعب المصرى على قلب واحد، ولا مجال للشكوك ، مؤكدا أن الحادث الإرهابى الذى تعرضت له كنيسة البطرسية لم يمنعنا من الصلاة أو الاحتفال ، موضحة أن الشعب المصرى شعب يواجه كل الظروف التى يعانى منها ، من أجل الحفاظ على دولته ومواجهة الإرهاب .

أشرف اسكندر : لن تفلح أى محاولات لنشر الفوضى والإرهاب فى الدولة المصرية

وأكد أشرف عزيز اسكندر ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بالفيوم ، إن رسالته للمصريين فى أعياد الميلاد هو الوقوف بجوار الدولة المصرية فى ظل الأزمات التى تعانى منها سواء الاقتصادية وغيرها ، لافتا إلى أن الفترة الحالية مصر تحتاج إلى دعمها .

وأضاف "اسكندر" أن احتفالات المصريين بأعياد الميلاد المجيد ، هى رسالة إلى العالم كله ان مصر لن تتأثر ، ولن تفلح أى محاولات ممن يسعون لنشر الفوضى والإرهاب فى الدولة المصرية ، لافتا أن الفترة الحالية تحتاج إلى التماسك أكثر.

ويحضر قداس عيد الميلاد المجيد، عدد كبير من نواب البرلمان، على رأسهم الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، والوكيلان السيد الشريف وسليمان وهدان، والأمين العام المستشار أحمد سعد.

كما يشارك أيضا فى قداس عيد الميلاد المجيد، النواب محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، وعلاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وأشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والنائب جون طلعت.

- صور الأسبوع.. عبد العال يزور المتحف المصرى ويلتقى رئيس الطائفة الإنجيلية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل