المحتوى الرئيسى

حلول تكنولوجية للعثور على المقتنيات الشخصية

01/08 12:53

يواجه الكثير منا مشكلة نسيان امان المتعلقات والمقتنيات الشخصية مثل المفاتيح أو أوراق مهمة أو البطاقات الشخصية وغيرها، ولكن يمكن العثور عليهابسهولة من خلال حلول تكنولوجيا بسيطة منها :

-جهاز Pebblebee Finder يوفر حلاً مثالياً لهذه المشكلة، حيث يُمكن من خلاله العثور على مقتنياتك بكل سهولة عن طريق ربطها بتطبيق خاص يعمل على أي هاتف بنظام أندرويد أو آيفون، وبمجرد النقر على كلمة FIND داخل التطبيق فإن Pebblebee سيقوم بإصدار صوت واضح للغاية بشدة 85 ديسيبل ويُمكن سماعه على بعد 60 متر تقريباً.

ويتميز الجهاز بتصميم دائري صغير جداً من الفولاذ المقاوم للصدأ بسمك 9 ملم، كما أنه يأتي ببطارية ساعة CR2032 قابلة للاستبدال ويُمكنها الاستمرار لسنة كاملة.

- تطبيق Don’t Leave it لمستخدمى نظام آي إو إس لتذكر مقتنياتهم الشخصية أينما ذهبوا دون الحاجة لأجهزة إضافية متخصصة في هذا المجال، من خلال تحديد المستخدم لمقتنياته الشخصية التي لا يريد الابتعاد عنها لمسافة معينة أو الحصول على تنبيه في حال ابتعاده لمسافة أكبر من المحددة.

بعد إضافة هذه المقتنيات وتحديد المسافة المطلوبة، فإن التطبيق سيرسل تنبيهاً للمستخدم في حال ابتعاده عن المكان المفترض للأشياء التي يستخدمها وذلك بالاعتماد على الموقع الجغرافي، وبالتالي فإن تشغيل خاصية تتبع الموقع الجغرافي GPS بشكل دائم هي ضرورة لعمل التطبيق.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق لتذكيرهم بأخذ بعض المقتنيات أو الأشياء المهمة، مثل البطاقة الشخصية أو بطاقة الائتمان أو جواز السفر داخل المنزل أو المظلة أو المعطف داخل الأماكن العامة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل