المحتوى الرئيسى

إيران تواصل تصريحاتها العدائية ضد البحرين

01/08 13:07

قاسمي بهراز المتحدث باسم الخارجية الإيرانية

واصل مسؤولون في النظام الإيران التصريحات العدائية والمستفزة تجاه دول المنطقة، خاصة مملكة البحرين.

واتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم الأحد، الحكومة البحرينية بـ"العجز عن حل مشاكلها الداخلية والسعي لاختلاق عدو خارجي وهمي".

التصريحات الإيرانية تأتي بعد أيام من كشف وزارة الداخلية البحرينية لدعم طهران وارتباطها بالأعمال الإرهابية التي تستهدف امن دولة البحرين.

وقالت الداخلية البحرينية، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن ما بثته قناة تمولها إيران حول الهجوم الإرهابي الذي تعرض له سجن منطقة (جو) بالبحرين يظهر دعم إيران وارتباطها بالأعمال الإرهابية.

وأضافت "لقد تابع مركز الإعلام الأمني ما بثته "قناة أهل البيت" التي تمولها إيران والتي أكدت أن العملية الإرهابية التي تعرض لها مركز الإصلاح والتأهيل في (جو) قد تمت بنجاح، الأمر الذي يمثل دعماً إيرانياً وارتباطاً مباشراً بالأعمال الإرهابية وإصراراً على التدخل في الشئون الداخلية لمملكة البحرين".

وأدى الهجوم الإرهابي الذي وقع مطلع الشهر الجاري على سجن (جو) إلى استشهاد شرطي وإصابة آخر وهروب عدد من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية.

وارتدى المتحدث الإيراني ثوب الناصح زاعماً أنه "من الافضل للبحرين النظر برؤية واقعية إلى جارها الكبير وأن تتخذ رؤية ونهجا بناء وعقلانيا."

وفي الملف السوري اعتبر قاسمي أن مواقف إيران تجاه سوريا بأنها واقعية ومنطقية، مؤكدا أنه لا شك أنه لو لم يكن الأسد في السلطة لكان بالإمكان التصور بسهولة ما كان سيحدث لإيران.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل