المحتوى الرئيسى

مطالبات بالإفراج عن "عاكف" المرشد السابق للإخوان المسلمين

01/08 12:43

أطلقت أسرة محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة “الإخوان المسلمين”، اليوم اﻷحد ، حملة تدوين للمطالبة بالإفراج الصحي عنه، مؤكدة “تدهور صحته بشكل أصبح يهدد حياته”.

جاء ذلك بحسب بيان باللغتين العربية والإنجليزية، نشرته نجلته علياء عاكف، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، بعد يوم من أنباء نفتها الأسرة عن وفاته بمشفاه الحكومي غربي القاهرة، الذي نقلته إليه إدارة السجون المصرية مؤخراً.

وقال البيان إن “عمره ٨٩ سنة وصحته متدهورة ومعتقل دون أن يكون متورطاً في أية جريمة، ولكن فقط كجزء من التنكيل والانتقام”.

وأضاف “الرسائل الأخيرة من داخل السجن تُنبئ عن تدهور صحته بشكل ملحوظة بشكل أصبح يهدد حياته”، دون مزيد من التفاصيل.

ودعا البيان إلى “التدوين والمطالبة بالإفراج عنه لسنه وحالته الصحية، ولأنه غير متورط في أي جريمة و يقبع في السجن منذ أكثر من عامين”.

وتساءل البيان “ما هي الخطورة التي يمثلها شيخ طاعن في السن؟”، مدشنا هاشتاج (وسم) #افرجوا_عن_مهدى_عاكف.

وفيما أكد محامي “الإخوان المسلمين” عبد المنعم عبد المقصود، لوكالة الأناضول تدهور صحة عاكف، قال مصدر أمني فضّل عدم ذكر هويته، عن عدم استقرار حالته الصحية أيضاً.

وأشار المصدر إلى أن هذا الأمر دفع إدارة السجون للإبقاء عليه فى مستشفى قصر العيني من عدة أيام، حتى يكون تحت المتابعة الطبية الدقيقة.

وكانت علياء عاكف نفت أمس السبت، عبر تدوينة بصفحتها عبر “فيسبوك” أيضاً، ما تردد عن وفاة والدها.

ولفتت في تدوينة أخرى إلى آخر رسائل مرشد الإخوان السابق للأسرة، قائلة “في آخر زيارة لبابا (لم تحدد موعدها) يقول :أنا مش خايف (لا أخشى) من الموت أنا خائف على مصر”

وفي 26 ديسمبر كشفت جماعة “الإخوان”، عن تعرض مرشدها السابق للموت بسبب مرضه، مطالبة بالإفراج عنه، وفق بيان صادر وقتها دون أن تعلق عليه السلطات المصرية للآن.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل