المحتوى الرئيسى

سان جيرمان يستهل العام الجديد باكتساح باستيا

01/08 12:45

بلغ باريس سان جيرمان دور الـ32 لكأس فرنسا بعدما أمطر شباك ضيفه باستيا بسباعية نظيفة مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن مواجهات دور الـ64 للبطولة. 

أنهى الفريق الباريسي الشوط الأول متقدما في النتيجة بهدفي القائد تياجو سيلفا برأسية في الدقيقة 30 ولاعب الوسط أدريان رابيو قبل نهايته بدقيقتين بتسديدة قوية من أمام المنطقة مرت على يمين وفي الشوط الثاني، تواصلت الحفلة التهديفية بعدما أضاف كريستوفر نكونو الهدف الثالث في الدقيقة 48 بتسديدة أرضية من أمام المنطقة.

وجاء الدور على الإيطالي تياجو موتا بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 57 قبل أن يضيف البرازيلي لوكاس مورا الهدف الخامس من ركلة جزاء بعدها بست دقائق.

وأحرز البديل الأرجنتيني أنخل دي ماريا الهدف السادس في الدقيقة 77 ، قبل أن يفتتح الألماني الدولي والمنتقل حديثا للفريق، يوليان دراكسلر، باكورة أهدافه مع الـ"بي إس جي" في الدقيقة 89 بعدما وضع الكرة بهدوء من فوق الحارس.

ولحق ديجون بالفريق الباريسي بعدما حقق فوزا خارج قواعده بهدفين نظيفين على حساب لوشان كويسو، أحد أندية الدرجة الخامسة.

كما تأهل جانجون للدور ذاته بتغلبه أمام جماهيره على لو هافر، أحد أندية الدرجة الثانية بهدفين لواحد، في الوقت الذي فاز فيه نانت على مضيفه بلوا، أحد أندية الدرجة الخامسة، بهدف مقابل إثنين.

ومن جانبه، حقق نانسي فوزا كبيرا على مضيفه بيسانسون، أحد أندية الدرجة الثانية، بثلاثية نظيفة.

وأكرم ليل ضيافة اكسيلسيور سانت جوزيف بعدما تغلب عليه بأربعة أهداف لواحد ليلحق بركب المتأهلين لدور الـ32.

كما قطعت فرق ستراسبورج ونيور ولوبواري سور في وسارجومين وباستيا سي أي 2 وبيرجراك وفريجوس سانت رافائيل وكويفيلي بطاقة عبورها لدور الـ32.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل