المحتوى الرئيسى

تفاصيل «سحل وتعذيب» قيادي 6 إبريل بسجن المنيا

01/08 12:51

أعلنت حركة شباب 6 أبريل " جبهة أحمد ماهر" عن تعرض رامي السيد، عضو المكتب السياسي للحركة، لحالة من التعذيب والضرب والسحل داخل سجن المنيا، حيث يقضي عقوبة عشر سنوات على خلفية محاكمة بتهمة التظاهر فيما عرف إعلاميا بقضية "معتقلى العزاء".

وحملت الحركة إدارة سجن المنيا مسئولية ما حدث له، من اعتداء بدني ونفسي، مشيرة إلي أنه تم تغريبه من سجن طره إلي سجن ليمان المنيا الجديد، مع عدم مرعاه أهله، حيث أن والدته مريضة ولا يمكنها الذهاب مرتين كل شهر للزيارة.

وأوضحت الحركة، إنه عند وصول رامي لسجن المنيا تم التعدي عليه بالضرب بعد تجريده بالقوة من ملابسه وتعليقه لمدة ٥ أيام عن طريق ضابط بسجن المنيا بحسب رواية رامي، وأضاف قائلا:" دخلت السجن مع باقي المترحلين وفي طابور العرض دخل ظابط قال فين رامي سيد حسنين قلت أنا قالي تعالي أنت متوصي عليك! دخلت أوضه لوحدي لمدة يوم بدون طعام أو ملابس أو بطاطين لأنهم أخدوا مني كل حاجه في سجن طره قبل ما اترحل ، تاني يوم الظابط دخل طلب مني اقلع هدومي فقولتله لأ ، فقام اتنين أفراد قطعوا هدومي وبعدها اضربت والظابط داس علي راسي برجله وقالي انت جاي هنا علشان تتربي بعدها علقوني من أيدي ورجلي ٥ أيام عاري وبعدها الظابط جاه نزلني وحلقلي شعري لحد ما ماكينة الحلاقه كانت بتشيل جلد راسي .

وتابع:"إتهانت واتشتمت بكل الألفاظ المعتادة وتم تهديدي والظابط قالي انت اكيد مش عايز تشوف "فرج" ، وفي نفس اليوم روحت زنزانة انفرادي وقررت أدخل في إضراب جزئي عن الطعام اعتراض على اللي حصل معايا ، بعدها جالي مأمور السجن أتكلم معايا وقالي انت زي ابني واللي عامله الظابط دا كان هزار تقيل شويه ومش عايزينك تزعل مننا".

وأردفت الحركة :" بعد علم أسرة رامي بتلك الوقائع توجهت الأسرة لسجن ليمان المنيا صباح الخميس الماضي لزيارة رامي بعد مكالمة من شخص طلب حضورهم للزيارة، على غير المعتاد تم السماح للأسرة بالدخول للسجن الساعه ٨ صباحاً وقيل لهم هنشوف رامي بسرعه لانه مترحل تاني سجن طره لأداء الامتحانات ، دخلت الأسرة لغرفة الزيارة مع رامي فى وجود مأمور القسم وعدد كبير من الضباط باختلاف رتبهم في محاوله منهم لمنع رامي من الحديث لأسرته وإبلاغهم بما تم ضده من اعتداء".

وذكرت الحركة، أن محاولات رامي أكثر من مرة إرسال بعض الرسائل لأصدقائه وأسرته مع بعض أسر المعتقلين إثناء الزيارات لإبلاغهم بما كان يحدث معه وطلبهم للزيارة قد باءت بالفشل حيث قامت إدارة السجن بمنع خروج أي رسائل منه.

وأعلنت الحركة أن أسرة رامي سوف تتقدم، بعض المحامين المسئولين عن الدفاع عنه صباح غدا الأحد ببلاغ للنائب العام ضد إدارة سجن ليمان المنيا ومأمور السجن والضابط أحمد الديب بصفتهم وشخصهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل