المحتوى الرئيسى

وكيل مطرانية مارجرجس بكفر الشيخ: الحزن على ضحايا البطرسية يسود عيد الميلاد

01/08 12:45

حضر محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، احتفالات الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، بكنيسة الشهيد مار جرجس بمدينة دسوق، بحضور القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل المطرانية، والقمص بيشوى بطرس راعة الكنيسة.

وترأس القداس وكيل المطرانية القمص بطرس بطرس، وألقى كلمة الاحتفال، وأكد من خلالها أن هذا العيد يأتى إلينا، والحزن تملك الجميع، مسلمين ومسيحيين، بسبب ضحايا حادث البطرسية، موضحا أنهم فى منزلة عند الرب أفضل من وجودهم على الأرض.

وقال إن ميلاد المسيح فى بيت لحم معجزة، تفوق إدراك العقل حيث ولدته العذراء وهى لم تتزوج، كما أن المسيح جاء ليعلم الناس الخير، والعلم الصالح، وأرشد الناس للخير، ودعاهم للطهارة، والتواضع، والتسامح، حتى عاش طاهرا ومتواضعا، ومتسامحا.

 وغابت مظاهر الفرحة والبهجة خلال الاحتفال بعيد الميلاد حدادا على أرواح شهداء حادث الكنيسة البطرسية الذي وقع منذ أسبوعين، وراح ضحيته 27 قتيلا وإصابة 45 آخرين.

وكان محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن قد قاما عصر أمس الجمعة بتسليم 200 بطانية وملابس ولحوم مقدمة من جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر على غير القادرين من المسيحيين بكنيسة العذراء بحى سخا في مدينة كفرالشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل