المحتوى الرئيسى

شوقي: رمضان وتريزيجيه مفاجأة الجابون..و2008 كانت الأصعب

01/08 23:19

محمد شوقي لاعب منتخب مصر

قبل انطلاقة بطولة أمم أفريقيا في نسختها رقم 31 بالجابون في 14 من الشهر الجاري، تحدث محمد شوقي الذي توج مع منتخب مصر بلقبين في 2006 و2008، تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة لبوابة "العين". 

شوقي استرجع ذكرياته مع البطولة، فأجاب على سؤال عن أصعب لقب توج به مع الفراعنة، بالقول: "بطولة 2008 بغانا كانت الأصعب والأمتع في الوقت ذاته، كنا نحمل اللقب في 2006 وهي البطولة التي توجنا بها على أرضنا وبين جماهيرنا، لم نكن نعرف ما سيحدث عندما نلعب في أجواء مغايرة".

وأضاف المدرب المساعد لفريق وادي دجلة: "مع انطلاق المباريات، الأمور تحولت من تخطي المباريات الواحدة تلو الأخرى إلى المتعة، حتى نجحنا بالنهاية في الحفاظ على اللقب".

وعن أصعب مباراة لعبها في البطولة، قال محمد شوقي: "مواجهة أنجولا في ربع نهائي 2008، كانت الأصعب، ربما لا يتوقع أحد أن أقول ذلك في ظل أننا واجهنا منتخبات أكبر من حيث الاسماء والشهرة، لكن أنظر لنتيجة المباراة، فزنا بهدفين لهدف بصعوبة".

وتطرق محمد شوقي عن حظوظ منتخب مصر في البطولة الحالية، فأوضح بالقول: "يمكننا عبور الدور الأول بلا معاناة، بعد ذلك ننتظر ظروف مباريات الأدوار الأخرى ومستجدات الأمور بالنسبة لها، وحينها يكون لكل حادث حديث، لكن المنتخب لديه نقطة تميز وهي كثرة اللاعبين المحترفين، بحكم التجربة الاحتراف يمنح اللاعب الثقة ويجعله قادر على مجابهة أى منافس مهما كان اسمه".

وعن اللاعب الذي يتوقع أن يكون مفاجأة البطولة، قال لاعب المصري والأهلي وميدلسبروه الأنجليزي الأسبق: "رمضان صبحي ومحمود حسن "تريزيجيه" سيلمعان في البطولة، لكن ذلك سيحدث بشرط التخلي عن الثقة المبالغ فيها التي يلعبان بها، عليهما اللعب بطريقة أسهل مما يقومان بها من حيث امتلاك الكرة بشكل مبالغ فيه، الاحتراف يعطي ثقة كبيرة لكن يجب أن توظف لصالح الفريق".

وفيما يخص الأفضل للمشاركة في مركزه "لاعب الوسط المدافع"، اجاب شوقي، قائلا: "محمد النني وطارق حامد بالتأكيد هما الافضل، ربما البعض ينتقد النني وانه لا يؤدي مع المنتخب مثل ارسنال، لكنني اعتقد انه ينفذ ما يطلبه منه المدير الفني، وهناك تعليمات خاصة ينفذها اللاعب وما دام مدربه مقتنع بذلك، فالانتقادات لا محل لها من الاعراب".

محمد شوقي تحدث كذلك عن عبد الله السعيد واختلاف المهام التي يقوم بها في الاهلي عن المنتخب، فقال: "لا ارى اختلاف، الفارق فقط انه في المنتخب لابد ان يعود للخلف قليلا لبدء الهجمة، وفقا لطبيعة المنافس، الامر يختلف مع الاهلي فهو نقطة مرور للهجمة وليس انطلاق".

وختم محمد شوقي تصريحاته، مبديا رأيه في اختيارات الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتحب مصر، حيث قال: "هناك لاعبين في المصري ومصر المقاصة مستواهم ثابت ولم يتواجدوا في المنتخب، كوبر قال انه اختار من ينفذوا طريقته، فهذا قراره، لكن إن غير طريقته فهو يتحمل مسؤولية عدم ضم هؤلاء اللاعبين الذين لا يقلون في المستوى أي لاعب في القائمة التي اختارها".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل