المحتوى الرئيسى

CES 2017: إنفيديا تتعاون مع أودي لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

01/08 12:42

تُعرف شركة إنفيديا Nvidia بأنها أهم وأكبر شركة مطورة ومصنعة لمعالجات الرسوميات في العالم، ولكن مثلها كباقي الشركات التقنية، استطاعت تقنيات القيادة الذاتية للسيارات أن تجذب الشركة للاستثمار فيها والعمل على تطويرها على مدى السنوات القليلة الماضية. واليوم وخلال معرض CES 2017 تعلن إنفيديا عن خطوة جديدة في سبيل تحقيق حلمها بإنتاج سيارة ذاتية القيادة.

فلقد أعلنت شركة إنفيديا عن تعاونها مع شركتي ZF وBosch من أجل توريد المعدات اللازمة للسيارات الأوتوماتيكية، والتعاون الأهم مع شركة أودي Audi من أجل تطوير وإنتاج سيارة ذاتية القيادة فعلياً مع حلول عام 2020.

وقد أعلن المدير التنفيذي لشركة إنفيديا "جين هسون هوانج" على منصة معرض CES 2017، أن الشركة تتعاون مع أودي على إنتاج سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع، وهي سيارة قادرة على أن تقود نفسها بالكامل دون أي تدخل بشري. وكانت قد عرضت الشركتين تجربة لسيارة Q7 التي استطاعت أن تتعلم قيادة نفسها في 4 أيام مستخدمة تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويشمل التعاون بين إنفيديا والشركة الألمانية ZF العمل على نظام ProAI، وهو نظام للقيادة الذاتية مبنى على تقنية Drive PX 2 من إنفيديا، وترغب الشركتان في تعميم هذه النظام ليعمل على أي مركبة بدءً من السيارات وحتى الشاحنات.

كما تعمل الشركة مع شركة Bosch الألمانية أيضاً على تطوير قطع الغيار المتوافقة مع أنظمة القيادة الذكية التي ترغب الشركة الأخيرة في بيعها لكافة الشركات المصنعة فيما بعد.

CES 2017: إنتل وBMW يتعاونان في سيارة ذاتية القيادة

CES 2017: دراجتان جديدتان بنظام أندرويد من LeEco

CES 2017: إل جي تسعى بخطوات ثابتة نحو المنزل الذكي

CES 2017: سامسونج تطرح جيل جديد من شاشات التلفاز

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل