المحتوى الرئيسى

بدء إضراب لأساتذة جامعة صنعاء لمطالبة «الحوثيين» بالرواتب

01/08 12:29

أعلنت نقابة هيئة تدريس جامعة صنعاء، كبرى الجامعات الحكومية اليمنية، مساء الجمعة، دخول أساتذتها في إضراب شامل، ابتداءً من اليوم السبت، للمطالبة بالرواتب المتوقفة منذ أشهر.

وتقع جامعة صنعاء تحت سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثي" الذين عيَّنوا رئيسًا لها من الموالين لهم، حسب "الأناضول".

وقالت النقابة - في بيانٍ لها - إنَّ خطوة الإضراب الشامل للمطالبة بحقوق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وعلى رأسها الرواتب، هي عمل نقابي قانوني.

وأضافت أنَّ الإضراب الشامل لن تنال منه الدعاوى المغرضة التي تهدف إلى حرمان هيئة التدريس من تلك الحقوق، في إشارةٍ إلى تهديدات الحوثيين بعدم إنجاح الإضراب.

ودعا البيان أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لإنجاح هذه المرحلة، بعد نجاح فعاليات التصعيد السابقة المتمثلة في مرحلة رفع الشارات الحمراء "تحذير بالإضراب" والإضراب الجزئي خلال الأسبوع الماضي.

ولفت البيان إلى أنَّ هناك جهودًا مشتركة تقوم بها الهيئة الإدارية والمجلس الأعلى للتنسيق بين النقابات مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي "في حكومة الحوثيين المشرفة على جامعة صنعاء" لتحقيق حلول مرضية لمطالب هيئة التدريس المشروعة.

وتوقَّفت رواتب موظفي الدولة منذ سبتمبر الماضي، بسبب نقل البنك المركزي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وكشف رئيس الحكومة اليمنية الشرعية أحمد عبيد بن دغر - في وقت سابق الجمعة - انتهاء أزمة السيولة، بعد وصول دفعة أولى من الأموال المطبوعة في روسيا، إلى البنك المركزي في عدن.

ووعد رئيس الحكومة، بصرف الرواتب لكل موظفي الدولة، ابتداء من ديسمبر الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل