المحتوى الرئيسى

العثور على سجون جديدة لـ«داعش» جنوب الموصل

01/08 12:29

عثرت قوات الأمن العراقية، الجمعة، على سجون تابعة لتنظيم الدولة "داعش" جنوبي مدينة الموصل "شمال" خلال عمليات استعادتها من التنظيم، فيما استهدف سلاح الجو العراقي مواقع التنظيم في المدينة وقضاء تلعفر، موقعًا قتلى.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، إنَّ قوات الشرطة عثرت على سجون ومستشفى ميداني تابعة لـ"داعش" خلال عمليات تطهير حي الوحدة في الجانب الشرقي من الموصل.

وسبق أن عثرت القوات العراقية، مطلع ديسمبر الماضي، على سجن للتنظيم في حي "الرحمة" شرقي الموصل، يضم زنزانات انفرادية للرجال والنساء، إلى جانب غرف مخصصة للتعذيب.

وفي سياق التطورات الميدانية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل 20 عنصرًا من "داعش" بقصف جوي شنَّه سلاح الجو لمواقع المسلحين في 11 منطقة بقضاء تلعفر، والموصل.

وقالت الوزارة - في بيانٍ لها - إنَّ قيادة القوة الجوية دمَّرت معملًا لصناعة قذائف هاون، ومخازن للأسلحة والعتاد، بالإضافة إلى تدمير سيارات ملغومة، وقتل 20 مسلحًا في عدة مناطق وأحياء بالموصل، وقضاء تلعفر غرب المدينة.

وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة في اقتحام الأحياء السكنية للموصل؛ بسبب اعتماد "داعش" على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الأنفاق لتسهيل حركتهم، فضلًا عن معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل