المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يعادل رقم برشلونة ورونالدو يحتفل بالكرة الذهبية

01/08 12:28

حقق ريال مدريد عودة موفقة إلى منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم وعادل رقم غريمه برشلونة من حيث عدد المباريات المتتالية التي خاضها دون هزيمة، وذلك بفوزه الساحق السبت (السابع من كانون الثاني/ يناير 2017) على ضيفه غرناطة بخماسية نظيفة في المرحلة السابعة عشرة.

وغاب ريال عن مسابقة الدوري في المرحلة السادسة عشرة الأخيرة لعام 2016 بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية التي أحرز لقبها على حساب كاشيما آنتلرز الياباني، ما سمح لبرشلونة وإشبيلية بتضييق الخناق عليه، بعدما أصبح الأول على بعد ثلاث نقاط منه والثاني على بعد أربع نقاط. وحسم ريال اللقاء قبل مرور نصف ساعة على البداية بعد تقدمه بثلاثية نظيفة، وقد تألق إيسكو بتسجيله ثنائية (21 و31) وأضاف الفرنسي-الجزائري كريم بنزيمة (20) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (27) والبرازيلي كاسيميرو (58) الأهداف الثلاثة الأخرى.

وحمل هذا الفوز، الذي سمح لريال بالابتعاد مؤقتاً عن برشلونة وإشبيلية بفارق ست وسبع نقاط على التوالي بانتظار الاختبار الذي سيواجهه النادي الكاتالوني غداً الأحد في ملعب فياريال ولقاء إشبيلية مع ريال سوسييداد في وقت لاحق من اليوم، نكهة مميزة لأنه عادل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات وقدره 39 مباراة، والذي كان برشلونة صاحبه.

تحظى أخبار نجوم الكرة باهتمام كبير من قبل معجبيهم، وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي أصبح من الممكن معرفة الأخبار الكروية والعاطفية. إذ أظهر موقع أنستغرام أن النجم رونالدو على علاقته بحسناء "برشلونية" فمن هي وكيف تعرف عليها؟ (24.04.2016)

توج نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، كأفضل لاعب في العالم. وتفوق على غريمه في ريال مدريد كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار. (11.01.2016)

وتعود الهزيمة الأخيرة للنادي الملكي إلى السادس من نيسان/ أابريل حين خسر أمام فولفسبورغ الألماني بهدفين مقابل لاشيء في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وستكون الفرصة قائمة أمام ريال مدريد للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة، عندما يحل الخميس المقبل ضيفاً على إشبيلية في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس. وكان النادي الملكي قد فاز ذهاباً على أرضه الأربعاء بثلاثية نظيفة رغم غياب نجمه كريستيانو رونالدو، الذي غاب أيضاً عن المباراة الأخيرة في 2016 ضد ديبورتيفو لا كورونيا في الكأس (3-صفر) من أجل الحصول على بعض الراحة.

فاز نادي ريال مدريد للسنة الثانية على التوالي بلقب أغلى نادي كرة قدم في العالم، وذلك حسب تصنيف موقع فوربس الاقتصادي الأمريكي. وبلغ ثمن النادي الملكي نحو ثلاثة مليارات و440 مليون دولار، وبزيادة مالية قدرها 4 بالمائة عن تصنيفه في العام الماضي.

برشلونة الاسباني احتل المركز الثاني في التصنيف هذا العام بثلاثة مليارات و200 مليون دولار، وبزيادة مالية قدرها 23 بالمائة عن التصنيف السابق. هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها ناديان اسبانيان الصدارة في التصنيف العالمي.

مانشستر يونايتد الانكليزي هبط من المركز الثاني إلى الثالث في تنصيف هذا العام، وقدرت قيمة النادي بملياران و 281 مليون دولار.

بايرن ميونخ كان في المركز الرابع. وبلغ ثمن النادي نحو مليار و 850 مليون دولار.

أما الآرسنال فقد قدرت قيمته بـ 1.33 مليار دولار.

نادي انكليزي أخر كان في قائمة الأندية العشر الأغلى وهو تشيلسي والذي بلغ ثمنه هذا العام 860 مليون دولار.

في المركز السابع كان نادي مانشستر سيتي بثمن 860 مليون دولار أيضا.

وفي المركز الثامن كان نادي ميلان الايطالي بـ 850 مليون يورو.

نادي ايطالي أخر احتل المركز التاسع وهو يوفنتوس. قُدرت ثروة النادي بـ 850 مليون دولار أيضا.

ليفربول الانكليزي بالمركز العاشر. بلغ ثمن النادي نحو 690 مليون دولار.

وعاد رونالدو إلى التشكيلة في لقاء غرناطة وساهم بالفوز السابع على التوالي لفريقه على منافسه الذي لم يسبق له أن هزم ريال على أرض ملعبه "سانتياغو برنابيو". واحتفل النجم البرتغالي أمام جماهير فريقه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2016 والتي نالها في كانون الأول/ ديسمبر الماضي للمرة الرابعة في مسيرته.

وتواجد إلى جانب رونالدو في الملعب، حيث عرضت الكرات الذهبية الأربع التي نالها البرتغالي (2008 و2013 و2014 و2016)، نجوم سابقين في ريال سبق لهم إحراز هذا اللقب وهم الفرنسي ريمون كوبا (1958 مع ريال) والبرتغالي لويس فيغو (2000 مع ريال أيضاً) والبرازيلي رونالدو (1997 مع إنتر ميلان الإيطالي و2002 مع إنتر ثم ريال) والإنكليزي مايكل أوين (ليفربول) وبالطبع المدرب زيدان (1998 مع يوفنتوس الإيطالي).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل