المحتوى الرئيسى

رسالة السودان لترامب بعد تجديد أوباما العقوبات الاقتصادية

01/08 12:29

قال وزير الخارجية السوداني، كمال إسماعيل، اليوم الأحد، إن تجديد إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما للعقوبات الاقتصادية على بلاده قبيل رحيله عن الحكم شيء مؤسف للغاية.

ودعا إسماعيل، في تصريحات صحفية له نقلتها صحف محلية سودانية، إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بإعادة النظر مرة أخرى في العلاقات السودانية الأمريكية، ورفع العقوبات الاقتصادية التي تقرّها أمريكا على السودان منذ 1997.

 وأكد وزير الخارجية، أن السودان أبدى أكثر من مرة رغبته في التعاون مع واشنطن حول ملف الإرهاب، كاشفا عن مجهودات كبيرة بُذلت للتوصل لتفاهمات مع واشنطن لرفع الحظر الاقتصادي عن السودان في المرحلة القادمة.

وكانت أمريكا وبعض الدول الأوروبية قد أقرّت عقوبات على السودان بسبب زعمهم تبنى نظام الرئيس السوداني عمر البشير خطاباً وصف بالمعادي" للغرب.

وتجدد هذه العقوبات منذ عام 1997 وتم تخفيفها لاحقا حيث سمحت الولايات المتحدة الأمريكية بإدخال تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية للسودان ومنح بعض التأشيرات لمواطنين سودانيين لدخول أمريكا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل