المحتوى الرئيسى

«التضامن»: طفل الأورمان المعتدي عليه عمره 6 سنوات.. ومشرفة الدار لا تحمل شهادة جامعية

01/08 12:29

سمية الألفى: نقل جميع أطفال الدار لأماكن بديلة جيدة التدفئة.. ومشروع بقيمة 23 مليون جنيه لتطوير دور رعاية الأيتام والمسنين

قالت الدكتورة سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، إنه تم إحالة المشرفة على دار أيتام التجمع الخامس للنيابة، ووقف الإدارة المسئولة بالدار عن العمل، بعد واقعة تعذيب طفل بالماء البارد صباح اليوم.

وأوضحت الألفى، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، على فضائية المحور، أن وزارة التضامن الاجتماعى تلقت بلاغًا بشان الواقعة، وعلى الفور تم التحقيق فيه، كاشفه أن الطفل المعتدى عليه يبلع من العمر 6 سنوات، ويتم التحقيق مع مشرفة الدار التي لا تحمل شهادة جامعية.

وأوضحت أنه تم نقل جميع الأطفال بدار الأيتام وعددهم 15 طفلًا، لأماكن بديلة جيدة التدفئة في أكتوبر والمهندسين، مشيرة إلى أن هناك مشروع بتكلفة 23 مليون جنيه لتطوير دور رعاية الأيتام والمسنين، على المستوى الإنشائى، وتدريب القائمين على الإشراف بالدور خلال الفترة المقبلة.

كان رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار علي  رزق، أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة تعذيب طفل بدار الأورمان للأيتام، بالمياه الباردة.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قالت ناشرته إنه لدار أيتام الأورمان بالتجمع الخامس، وأنها صورته من شباك منزلها المقابل للدار، موضحة أن الواقعة جرت في نحو السابعة والنصف صباحا. ويظهر في الفيديو صرخات استغاثات الطفل من المياه الباردة.

وأصدرت دار الأورمان بيانًا قالت فيه إن إدارة الشئون القانونية بالدار أجرت تحقيقا في الواقعة، وتثبَّت من صحتها، وخطأ "الأم البديلة"، وقالت إنها "أم حديثة التعيين، وثبت تقصيرها وإهمالها".

وأكدت أنها حررت محضرًا بالواقعة، حمل رقم 277 إداري، وسلمت الأم البديلة في قسم التجمع الخامس، وجاري عرضها الليلة على النيابة.

وأخلت الدار مسئوليتها عن تصرف الأم البديلة، وأكدت أنها «لاتتستر علي أي خطأ، ولا بد من حماية الاطفال الأيتام في كل ركن من أركان مصر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل