المحتوى الرئيسى

مسيحي يتبرع لبناء مسجد ومسلم يقترض لإنشاء كنيسة.. "الله عليكي يا مصر"

01/08 15:42

في تأكيد منه على الوحدة الوطنية، والتلاحم بين المصريين، تبرع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في الاحتفال بعيد القيامة داخل الكاتدرائية بالعباسية، بـ100 ألف جنيه من حسابه الشخصي؛ لبناء أكبر كنيسة وأكبر مسجد في العاصمة الإدارية الجديدة.

لم يكن تبرع الرئيس هو الأول من نوعه، فقد سبقه مسيحيون تبرعوا لبناء مسجد، ومسلمون تبرعوا لبناء كنيسة، كما في التقرير التالي.

في 6 مايو 2011، قرر رجل الأعمال المسيحي اللبناني "رفيق ضو" التبرع بـ‏2.4‏ مليون جنيه من عائد مشروعات الصلب التي يشارك فيها مع رجل الأعمال المصري جمال الجارحي؛ لبناء مسجد داخل الحرم الجامعي بفرعها بالسويس.

واستجاب "ضو" لنداء اللواء صدقي صبحي- قائد الجيش الثالث آنذاك- لمساهمة رجال الأعمال في إعادة بناء المنشآت الحكومية التي أضيرت أثناء ثورة25 يناير، وذلك بالتبرع وبناء منشآت قيمتها 2 مليون جنيه.

قبطي يتبرع بأرض لبناء جامع

وفي 14 فبراير 2014 ، تبرع المواطن القبطي، نادر رامز العسال، بقطعة أرض مساحتها 220 مترا، تبرع بها، لبناء مسجد بقرية سلام مركز منفلوط بمحافظة أسيوط؛ ليثبت أن الشعب المصري نسيج واحد وإن تعددت الخيوط، ومعدن أصيل يلمع بريقه وقت المحن.

وأرجع العسال سبب تبرعه قائلًا إنه تنازل عن أرضه لأنه أحس بمعاناة اخوته المسلمين، الذين يقطعون مسافات بعيدة حتى أقرب مسجد للصلاة.

وفي 1 أبريل 2015، تبرع المواطن أحمد سيف إبراهيم خضر، 50عاماً، من أهالي قرية العور بمركز سمالوط، بمحافظة المنيا، بـ1000 جنيه لبناء كنيسة شهداء الإيمان والوطن، التي قررت الدولة إنشائها تنفيذا لقرار رئاسي ببناء كنيسة لضحايا مذبحة داعش في ليبيا، التي وقعت في شهر فبراير من نفس العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل