المحتوى الرئيسى

مصر تؤكد استعدادها لتقديم الدعم الكامل لبوروندي في مجالات الكهرباء

01/08 13:36

اختتم وفد رفيع المستوى من وزراة الكهرباء والطاقة المتجددة برئاسة الدكتور مهندس محمد موسي عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات برفقة الدكتورة مهندسة دلال حسين مصطفى رئيس قطاع الشئون الفنية لسوق الكهرباء والربط الدولي بالشركة القابضة لكهرباء مصر، زيارته الرسمية لدولة بوروندي والتي بدأت فى الثالث من الشهر الجاري واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

وذكرت وزارة الخارجية فى بيان صحفى اليوم الأحد،أن الزيارة تأتي في إطار التوجه المصري نحو توطيد علاقات التعاون مع دول القارة الأفريقية.

وأضافت أن الوفد التقى خلال الزيارة كل من كوم مانيكاريزا "Come MANIRAKIZA"، وزير الطاقة والتعدين البوروندي، والمستشار الفني والتقني لوزارة الطاقة البوروندية بحضور ملحق دبلوماسي حبيب مدحت حبيب القائم بالأعمال بالإنابة وملحق دبلوماسي كريم عادل العسال، حيث تباحث الجانبان المصري والبوروندي حول سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة.

وأكد الدكتور عمران على استعداد مصر لتقديم الدعم الكامل للجانب البوروندي في مجالات الكهرباء والطاقة، معربًا عن نية مصر تقديم 10 محولات لتوزيع الكهرباء بقدرة 100 كيلوفولت أمبير للمحول الواحد كمنحة من الجانب المصري لبوروندي مع إرسال وفد يضم مهندسين وفنيين لتركيب المحولات الجديدة والتأكد من إدخالها حيز الخدمة الفعلية، بالإضافة إلى استعداد مصر للتعاون مع الجانب البوروندي لتشييد ورشة مجهزة لصيانة وإصلاح محولات توزيع الكهرباء مع إيفاد مجموعة من المهندسين والفنيين لتدريب المهندسين البورونديين على كيفية إصلاح المحولات.

من جانبه، أعرب وزير الطاقة البوروندي عن ترحيبه بالوفد المصري، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر في رفع درجة التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء.. كما قدمت السفارة عرضًا مختصرًا عن مجالات التعاون بين الجانبين المصري والبوروندي خاصة في مجال الكهرباء والطاقة، مؤكدةً على مواصلة تقديم الدعم للجانب البوروندي للمساهمة في تحسين شبكة الخدمات الكهربائية في بوروندي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل