المحتوى الرئيسى

أرباح بنك القاهرة تقترب من المليار الثالث فى 2016

01/08 11:08

واصل بنك القاهرة ثالث أكبر البنوك الحكومية نجاحاته التى حققها على مدى 5 سنوات متصلة، حيث حصد ثمارها بأرباح تقارب المليار الثالث لعام 2016، والحصول على العديد من الجوائز والتصنيفات العالمية من كبرى مؤسسات التقييم.

وقد شهد عام 2016 تحقيق العديد من الإنجازات فى مختلف مجالات العمل المصرفى بالبنك، ومن أبرزها المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ــ فقد وصلت المحفظة إلى 3 مليارات جنيه.

نجح بنك القاهرة فى تطبيق سياسته التوسعية لتمويل تلك المشروعات لما تسهم به فى خلق مزيد من فرص العمل وانعاش الصناعات المغذية لتلك المشروعات، إلى جانب أهميتها فى رسم ملامح السياسة المستقبلية للقطاع المصرفى فى ظل وصول سعر الإقراض إلى 5%.

وضع البنك الحكومى حلولا للمعوقات التمويلية التى تواجه العملاء من خلال فريق العمل المنوط له اعداد الدراسة الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

امتد الدور الإيجابى للبنك فى مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر عبر سنوات من الخبرة المصرفية التى ساهم خلالها البنك فى توفير ما يزيد على تسعمائة ألف فرصة عمل للشباب ومشروعات إنتاجية مستدامة، وضخ البنك أكثر من مليون و500 ألف قرض لأصحاب تلك المشروعات بقيمة اجمالية تقدر بنحو 11 مليار جنيه.

تمكن البنك من الحصول على حصة سوقية تقدر بنحو 60% من تمويل القطاع المصرفى المباشر لأصحاب تلك المشروعات انطلاقا من السبق والريادة، التى حققها البنك فى هذا المجال.

استطاع بنك القاهرة الحصول على حصة سوقية تقدر بنحو 24%من إجمالى سوق الإقراض الفردى المباشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل